تقعين فيها عند كل استحمام.. أخطاء تدمر بشرتك فاحذريها

برس بي - الإمارات نيوز :

متابعة – علي معلا:

تحاول جميع السيدات اتباع العادات المختلف قبل وأثناء وبعد الاستحمام للحصول على أفضل النتائج، وخاصةً في موضوع الجمال، سواء كان للبشرة أو الشعر.

ولكن بالمقابل تقع العديد من النساء بمجموعة من الأخطاء الشائعة لعادات الاستحمام والتي ينبغي تجنبها، وسوف نستعرض أبرزها في هذا المقال:

1. الاستحمام يومياً أو شبه يومي.

قد يكون الاستحمام كل يوم عادة لدى البعض، ولكن لا داعٍ للاستحمام يومياً إن لم يكن الجسم متسخاً أو مُعرقاً، فكثرة الاستحمام تزيل الزيوت والبكتيريا المفيدة من الجلد، لهذا فإن كثرة الاستحمام يمكن أن تسبب جفاف الجلد والحكة، فضلاً عن أنه يسمح للبكتيريا الضارة بالدخول إلى الجسم من خلال خلايا الجلد المتشققة.

2. استخدام الصابون غير المناسب.

يمكن للصابون أن يقضي على البكتيريا، بما في ذلك البكتيريا النافعة للجسم، وهذا سيؤدي إلى تواجد البكتيريا الضارة المقاومة للمضادات الحيوية، كما أن الصابون القاسي يجفف جلدكِ، لذلك عليكِ استخدام الصابون الذي يحتوي على الزيوت، أو على المطهرات اللطيفة، أو استخدام جل الاستحمام الذي يحتوي على المرطبات، كما أن استعمال الصابون المعطر يمكن أن يهيج جلدكِ، لا سيما إذا كنتِ تعانين من الأكزيما، أو من حساسية الجلد، لذلك عليكِ استخدام الصابون الخالي من العطور.

3. عدم غسل منشفة الاستحمام.

إن المناشف الرطبة تعد بيئة خصبة للبكتيريا والعفن والفيروسات، لذلك ينبغي عليكِ الحرص على غسل منشفة استحمامكِ مرة واحدة أسبوعياً على الأقل، وتأكدي دائماً من تعليق منشفتكِ في مكان جاف، لتقضي على الرطوبة الموجودة فيها.

4. عدم تنظيف ليف الاستحمام.

إن ليفة الاستحمام مكان مثالي لاختباء الجراثيم، لذلك عليكِ الحرص على نقع ليفة الاستحمام أسبوعياً في الكلور المخفف لمدة 5 دقائق، ثم شطفها جيداً، كما يجب تعليق ليفة الاستحمام في مكان بارد وجاف.

تقعين فيها عند كل استحمام.. أخطاء تدمر بشرتك فاحذريها   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل تقعين فيها عند كل استحمام.. أخطاء تدمر بشرتك فاحذريها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.