بوقرة: لست ظالماً وهذا دور بلماضي في اختيار تشكيلة الجزائر

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

تحدث مدرب المنتخب الجزائري الرديف، مجيد بوقرة، لموقع الاتحاد المحلي لكرة القدم، عن آخر استعدادات منتخب الجزائر لبطولة كأس العرب 2021 التي ستحتضنها قطر، مبرزاً معايير اختياره للتشكيلة التي ستنافس في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات مصر، السودان ولبنان.


ويقول مجيد بوقرة:" منافسة كأس العرب منافسة مهمة جداً للعديد من الأسباب على غرار أنها ستلعب في ملاعب كأس العالم وكذلك أمام حضور جماهيري كبير وهذا سيكون كذلك دافع للاعبين الذين لفترة لم يلعبوا في هكذا أجواء".


وأضاف "المنافسة ستكون قوية بين المنتخبات العربية التي ستكون كذلك فخورة كونها ستلعب في بلد عربي بهذا التنظيم والأجواء الحماسية، كما أنها ستشكل دافعاً من منتخبنا لتقديم وجه قوي قبل الذهاب للمشاركة في كأس أفريقيا مع المنتخب الأول".


 


بوقرة لم يظلم أي لاعب وخطابه كان واضحاً منذ البداية


 


وعن القائمة المختارة للمشاركة في "العرس العربي" أردف بوقرة "وضعنا العديد من الاعتبارات عند اختيار القائمة المعنية بالمشاركة، على سبيل المثال دقائق لعب اللاعبين حيث كانت الدوري العربية قد انطلقت قبل الدوري الجزائري، كما أنه وضعنا أسماء مثل بلعمري وبلايلي وهم بحاجة للعب في هذه الفترة كونهما عادا من الإصابة وقبل  كأس أفريقيا التي ستلعب قريبا".


هدفنا هو بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين 2023


وتابع "الماجيك" بقوله "صحيح أثير الكثير من الجدل حول غياب أسماء كانت حاضرة في المعسكرات السابقة، لكن قد وضحت كل شيء للإعلاميين وقبل ذلك اللاعبين وقلت أن هدفنا هو بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين 2023، أما المعسكرات التي كنا نقوم بها لاختيار أفضل اللاعبين للمشاركة في بطولة كأس العرب، رغم أنني سمعت كلمات على أنني ظلمت اللاعبين وغيرها، لكن أنا مرتاح من هذا الجانب، وهذا عادي في مشوار أي مدرب، فليس هناك كمال في الحياة، مشروعنا وكلامنا كان واضحاً وهذا يمكنني قوله".


وكشف أيضاً " أعتقد أنه من المهم توضيح الرؤية في هذه القضية، علماً أن لاعبي يعول عليهم بلماضي مثل بونجاح وبلعمري وبلايلي لهم الأولوية في قائمتي، فضلاً عن المرشحين للعودة على غرار براهيمي وتاهرات، لكن القرار يعود له، أما الباقي فهي خيارات شخصية".


 


بلماضي كان له دور في اختيار تشكيلة منتخب الجزائر


 


وأشار اللاعب السابق لنادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي "عملت مع جمال بلماضي منذ بداية مهمتي، لم نباشر التحضير لخططنا الخاصة بكأس العرب في آخر شهر، وقررنا من قبل أن نمنح الفرصة للاعبي الفريق الأول، لكي يبقى في أتم الاستعداد لكأس أفريقيا، في وقت تتوقف الدوريات التي يلعبون فيها".


 


نحن نُمثل بلدنا وعلينا تشريف رايته


 


وعن أهداف منتخب الجزائر في بطولة كأس العرب قال بوقرة "كأس العرب ستكون تحت متابعة إعلامية كبيرة، فضلاً عن جائزتها المالية، لهذا سنذهب لنرفع العلم عالياً، لقد تلقى ...

بوقرة: لست ظالماً وهذا دور بلماضي في اختيار تشكيلة الجزائر   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل بوقرة: لست ظالماً وهذا دور بلماضي في اختيار تشكيلة الجزائر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.