رئيس شورى اليمن يهاجم "دولا شقيقة" ويتهمها بتقسيم بلاده

برس بي - عربي21 :

اتهم رئيس مجلس الشورى اليمني، أحمد عبيد بن دغر، الأربعاء، دول شقيقة، لم يسمها، بتدمير اليمن وتقسيمه بناء على ادعاءات هيمنة "الإخوان المسلمين" (حزب الإصلاح) على الشرعية اليمنية.
جاء ذلك في منشور له، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيه: "لم يعد الهجوم على الشرعية من بعض أشقائنا وتدميرها بادعاء هيمنة الإخوان المسلمين عليها (حزب الإصلاح) ذو معنى هذا اليوم".

 

وأضاف رئيس مجلس الشوري : "لن ينطلي على الشعب اليمني بعد اليوم أن الإخوان خطر يوازي خطر الحوثيين، كما لم يعد مقبولا تدمير الشرعية ونهج تقسيم اليمن مبررا بأي حال".

 

اقرأ أيضا: مسؤول يمني يحذر من خطوات سياسية لدعم "الانقلابات"
وقال: "نحن جميعا نحتاج إلى سياسات تغادر خصوماتنا التي شكلت سببا أساسيا لخسائرنا أمام الحوثيبن، وأمام إيران"، مشيرا إلى أن "المسؤولية الأولى إنما تقع على عواتقنا نحن اليمنيين، عندما ندرك أن اليمن في وحدته ونظامه الجمهوري هي قضيتنا الأولى والكبرى والمركزية، وأنهما جوهر الصراع".
وأوضح رئيس مجلس الشورى والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، أن "قواعد اللعبة اليوم في المنطقة، فخصوم الأمس لم يعودوا خصوما، وتكتسب العلاقات بين دول المنطقة أبعاد جديدة، ويخطب الجميع ود الجميع".
وتابع: "لا يمكننا في الشرعية أن نبقى مجرد صدى لهذه التحولات، لنذكر ونتذكر أن في ذمة الشرعية بيعة للشعب اليمني، وقسما مغلظة". 

 

اقرأ أيضا: "شورى" اليمن يدعو للتحقيق بنشاط الإمارات في ميون وسقطرى


 

رئيس شورى اليمن يهاجم "دولا شقيقة" ويتهمها بتقسيم بلاده   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل رئيس شورى اليمن يهاجم "دولا شقيقة" ويتهمها بتقسيم بلاده نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.