أردوغان يزور الدوحة الشهر المقبل لحضور اجتماعات اللجنة الاستراتيجية

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

يزور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدوحة في السادس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لترؤس وفد بلاده في اجتماع الدورة السابعة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية، الذي يعقد في العاصمة القطرية.


وقال السفير التركي في قطر محمد مصطفى كوكصو، لـ"العربي الجديد"، إن زيارة الرئيس التركي ستستمر يومين، وأن الاجتماع سيشهد التوقيع على مزيد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.


 ووقعت قطر وتركيا ثماني اتفاقيات جديدة خلال الاجتماع السادس للجنة الاستراتيجية العليا المشتركة الذي عقد العام الماضي في أنقرة، تنوعت بين التعاون العسكري الدفاعي والتعاون الاقتصادي والصناعي، إضافة إلى مجال التجارة الدولية والمناطق الحرة وإدارة الموارد المائية، وكذلك اتفاقية في مجال الشؤون الإسلامية والدينية والأسرية.


وتأسست اللجنة الاستراتيجية العليا المشتركة بين قطر وتركيا في 2014، واستضافت الدوحة دورتها الأولى، في ديسمبر/ كانون الأول من العام التالي، وعقدت منذ تأسيسها ستة اجتماعات، مناصفة بين البلدين، نتج عنها إبرام 52 اتفاقية في مجالات متنوعة.


وارتفع حجم التبادل التجاري الثنائي بين البلدين من 340 مليون دولار أميركي في عام 2010 إلى أكثر من ملياري دولار في عام 2019، فيما بلغت الاستثمارات القطرية في تركيا أكثر من 22 مليار دولار، حيث تعمل 179 شركة قطرية في تركيا.

أردوغان يزور الدوحة الشهر المقبل لحضور اجتماعات اللجنة الاستراتيجية   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل أردوغان يزور الدوحة الشهر المقبل لحضور اجتماعات اللجنة الاستراتيجية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.