واشنطن تؤكد دعمها لبولندا في أزمة المهاجرين

برس بي - وكالة الاناضول :

واشنطن/الأناضول

نقل مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، دعم الولايات المتحدة لبولندا فيما يتعلق بأزمة المهاجرين على حدودها مع بيلاروسيا.

جاء ذلك في مكالمة هاتفية أجراها سوليفان، الأربعاء، مع رئيس جهاز الأمن القومي البولندي ، باول سولوك، وفق بيان صادر عن إيملي هورن، متحدثة مجلس الأمن القومي الأمريكي، حول الاتصال.

وأشارت المتحدثة أن سوليفان أكد خلال الاتصال التعاون الثنائي القوي في قضايا الدفاع بين البلدين، وأنه أعرب عن ترحيبه بالدعم الذي تقدمه بولندا لحلف شمال الأطلسي(ناتو).

وأوضحت هورن أن الاتصال بين الجانبين تطرق إلى أزمة المهاجرين على الحدود البولندية البيلاروسية، مضيفة "في مقابل خلق نظام (الرئيس البيلاروسي ألكسندر) لوكاشينكو أزمة مهاجرين على الحدود، نقل سوليفان دعمه القوي لبولندا".

وبيّنت كذلك أن سوليفان وسولوك تبادلا كذلك وجهات النظر حول العمليات العسكرية الروسية على الحدود الأوكرانية، واتفقا على ضرورة الحفاظ على اتصال وثيق.

ويحاول الكثير من طالبي اللجوء عبور الحدود لدخول بولندا من بيلاروسيا، حيث يوجد حاليا حوالي 4 آلاف طالب لجوء على الحدود بين البلدين، بحسب وكالة الأنباء البولندية.

ويتهم الاتحاد الأوروبي الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو بتنسيق وصول هذه الموجة من المهاجرين واللاجئين إلى الجانب الشرقي من التكتل، وذلك ردا على العقوبات الأوروبية التي فرضت على بلاده بعد "القمع الوحشي" الذي مارسه نظامه بحق المعارضة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

واشنطن تؤكد دعمها لبولندا في أزمة المهاجرين   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل واشنطن تؤكد دعمها لبولندا في أزمة المهاجرين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الاناضول وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.