لا حاجة لإجازة بناء عند رفع الطاقة الكهربائية للبيوت

برس بي - جريدة البلاد :

عقد المجلس البلدي للمحافظة الشمالية اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي هيئة الكهرباء والماء - إدارة ترشيد الكهرباء والماء، وذلك بمقره بالمحافظة الشمالية. وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض الأمور المتعلقة بأمور الكهرباء والماء وشكاوى المواطنين وتناول استفسارات المواطنين والتي تمحورت حول ارتفاع فاتورة الكهرباء والتي أطلق عليها القبيسي “الفواتير الساخنة” على المواطنين، والتي أصبحت تستنزف جزءا كبيرا من رواتبهم، وأيضا تناول الاجتماع مناقشة الحالات التي يتم تخفيض رسوم الكهرباء والماء عليها غير الأرامل والأيتام القاصرين، وهل يتم  اشتراط إصدار رخصة بناء أو صيانة من قبل البلدية للقيام بعملية تقوية الكهرباء على المنازل. ترشيد الكهرباء  وبدأ الاجتماع بمقدمة من قبل مدير إدارة الترشيد إبراهيم حميد عن البرامج والخطط لترشيد الكهرباء والماء وتوضيح أهمية الترشيد لاستدامة الموارد المتاحة والحفاظ عليها من أجل الأجيال القادمة، ثم تم تقديم عرض من قبل رئيس قسم ترشيد المياه ورئيس مجموعة التخطيط وتطوير المواد بالقسم سيد حيدر علوي حول طرق الترشيد والمحافظة على المياه ومحاربة التسربات الظاهرة والمخفية بالمنازل والمباني واستعراض الموارد والأجهزة المتوفرة لخفض الاستهلاك. قدمت بعدها مهندس أول ترشيد الكهرباء بدرية السيد عرضا حول ترشيد الكهرباء والطرق المؤدية إليها وأفضل الممارسات في هذا المجال بدءا من تطبيق العزل الحراري للمباني واختيار الأجهزة الكهربائية ذات الكفاءة العالية؛ لتقليل الاستهلاك.  وتناول العرض جهود هيئة الكهرباء والماء في مجال الترشيد وتقليل الاستهلاك، حيث تم توضيح خطط الهيئة وإجراءاتها في هذا المجال كما تضمن العرض مجالات التعاون مع المجلس البلدي بخصوص زيادة الحملات الإعلامية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين. شكر وامتنان  وأعرب القبيسي عن شكره لهيئة الكهرباء والماء لحضورهم المجلس، مبينا أن ممثلي الهيئة قاموا بالرد على بعض هذه الأمور، في حين أحيل جزء للرد عليه لاحقا من قبل الإدارة المختصة. مخرجات الاجتماع  وأعلنت مخرجات الاجتماع عن أن المواطنين لا يحتاجون لإجازة بناء في حال رغبتهم برفع الطاقة الكهربائية للبيوت ما لم يكن هناك إضافة بناء، وأن توعية المواطنين تبدأ بالنشء من الروضات والمدارس في ترشيد الاستهلاك اليومي والذي يعد مطلبا أساسيا. الأجهزة المغشوشة  وفي ردهم عن أسئلة أعضاء المجلس البلدي، ومنها حول مبيعات الأجهزة الكهربائية التي لا تنطبق عليها المواصفات المطلوبة أو بعض الأجهزة الكهربائية “المغشوشة” والتي قد توجد أحيانا، أكدوا أن هذا يتم من خلال زيادة توعية المواطنين في هذا الجانب. وشددوا على ضرورة أن يكون الحل في تقليل الفاتورة من خلال ترشيد استهلاك الماء والكهرباء خصوصا من يقومون بإهدار هذه الموارد في ظل ضيق الموارد الطبيعية المتوفرة لها مستقبلا.   تقوية الكهرباء وفي رد الوزير المختص على البلديالقبيسي حول طلب المواطنين رفع أو تقوية الكهرباء، جاء رد الوزير أنه بالنسبة للطلبات الخاصه بتقوية كهرباء المنازل من أحادي الطور إلى ثلاثي الطور، فإنه يمكن تقديم الطلبات مباشرة لإدارة خدمات المشتركين بالهيئة دون الحاجة إلى طلب إجازة أو ترميم، وأن هذا الإجراء مطبق منذ العام 2017.   وأضاف رد الوزير وبالنسبة للسلامة من ...

لا حاجة لإجازة بناء عند رفع الطاقة الكهربائية للبيوت   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل لا حاجة لإجازة بناء عند رفع الطاقة الكهربائية للبيوت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة البلاد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.