أسعار النفط تتراجع قبيل رد أوبك+ على إفراج الكبار عن الاحتياطيات

برس بي - الخليج الجديد :


تراجعت أسعار النفط، الخميس، مع انتظار المستثمرين لرؤية كيف سيرد كبار المنتجين على إفراج طارئ للخام من الاحتياطيات لدى دول من كبار المستهلكين بهدف تهدئة السوق، بالرغم من بيانات أشارت إلى طلب قوي على الوقود في الولايات المتحدة.



وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسعة سنتات بما يعادل 0.1% إلى 78.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 0201 بتوقيت جرينتش، مواصلة تكبد خسائر بعد تراجعها 11 سنتا الأربعاء.



ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 5 سنتات إلى 82.20 دولار للبرميل، بعد خسارة ستة سنتات أمس.



وتتجه الأنظار كلها الآن إلى مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء، المقرر أن تجتمع الأسبوع المقبل لبحث الطلب والمعروض النفطي.



وتضيف المجموعة 400 ألف برميل يوميا من الإمدادات كل شهر متراجعة عن تخفيضات قياسية للإنتاج العام الماضي عندما عصفت قيود الجائحة بالطلب.



والأسبوع الماضي، طلبت واشنطن من مستهلكين كبار للنفط مثل الصين واليابان والهند دراسة سحب منسق من احتياطي النفط الاستراتيجي.



وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" أنها ستفرج عن ملايين البراميل من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط في محاولة لتهدئة الأسعار، وبالفعل بدأت منذ يومين الإفراج عن 50 مليون برميل، فيما أعلنت الهند واليابان الإفراج عن نحو 8 ملايين برميل بواقع 4 لكل منها.



وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال الرئيس الأمريكي إن إدارته لديها سبل للتعامل مع أسعار النفط المرتفعة عالميا، بعد أن رفضت منظمة "أوبك" وحلفاؤها "أوبك+" مناشدات أمريكية للمنتجين؛ لضخ مزيد من الخام أكثر من المقرر بالفعل.



وقبل الانخفاض الأخير، سجلت أسعار النفط العالمية ارتفاعا ملحوظا منذ أكتوبر/تشرين الأول، ليتجاوز سعر برميل خام برنت في الـ5 من الشهر الماضي 83 دولارا، للمرة الأولى منذ 10 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

أسعار النفط تتراجع قبيل رد أوبك+ على إفراج الكبار عن الاحتياطيات   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل أسعار النفط تتراجع قبيل رد أوبك+ على إفراج الكبار عن الاحتياطيات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.