بريطانيا تدرس اعتقال أعضاء "حماس"

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن مصدر بريطاني قوله إنّ حكومته تدرس اعتقال أعضاء حركة "حماس" الفلسطينية بعدما أعلنتها "منظمة إرهابية".


وبحسب المصدر، فإنّ القرار البريطاني بتصنيف "حماس" تنظيماً إرهابياً ستترتب عليه تغييرات في المجال القانوني وضمن ذلك توفير بيئة قد تسمح باعتقالات.


وشدد المصدر على أنه تتوجب "ترجمة الأقوال إلى أفعال قبل فوات الأوان ويجب ألا يظل إعلان "حماس" منظمة إرهابية مجرد إعلان فقط"، مشيراً إلى أنّ بعض الأفراد والمنظمات في بريطانيا يخضعون حالياً للمراقبة.


واستدرك المصدر أنّ تحويل الإعلان عن "حماس" منظمة إرهابية إلى أفعال يتوقف على توجهات رئيس الحكومة بوريس جونسون.


من ناحية ثانية، هاجم المصدر ظاهرة اللجوء إلى أوروبا وبريطانيا، محذراً من أنّ هذه الظاهرة يمكن أن تغطي على تسلل عناصر إرهابية، على حد قوله، مشيراً إلى أنّ هناك صعوبة بالغة في التحقق من هوية هؤلاء اللاجئين.


وانتقد المصدر "منظمة الإغاثة الإسلامية"، ومقرها لندن، مشيراً إلى أنه يتم تصوير هذه المنظمة على أساس أنها "هيئة تتمسك بقيم الإسلام، ولكنها في الواقع ذراع جماعة الإخوان المسلمين"، وفق زعمه.

بريطانيا تدرس اعتقال أعضاء "حماس"   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل بريطانيا تدرس اعتقال أعضاء "حماس" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.