قطر تؤكد العمل على تسهيل وصول منحة إعادة إعمار غزة

برس بي - الخليج الجديد :

الخميس 25 نوفمبر 2021 07:33 ص


قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة "محمد العمادي"، الأربعاء، إن بلاده تعمل على تسهيل وصول المنحة المخصصة لإعادة إعمار القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع "العمادي" برئيس حركة "حماس" في غزة "يحيى السنوار"، في مكتب الأخير، بحسب بيان للحركة.

وقال البيان إن "السنوار" وعدد من قادة الحركة ناقشوا مع "العمادي" ونائبه "خالد الحردان"، سبل التخفيف عن قطاع غزة وإعادة الإعمار.

وأكد "العمادي"، بحسب البيان، أن قطر باقية على مواقفها في مواصلة تقديم المنحة الأميرية لقطاع غزة، وأنها ما زالت عند وعدها بإعادة الإعمار، وتعمل على تسهيل وصول المنحة المخصصة لذلك.

من جهته، ثمّن "السنوار" الجهود القطرية المبذولة لتحسين الأوضاع المعيشية في قطاع غزة، معربا عن شكره وتقديره لقطر أميراً وحكومة وشعباً، وفق البيان.

وفي مايو/أيار الماضي، أعلنت قطر عن تخصيص منحة مالية بقيمة 500 مليون دولار؛ للمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة والتي استمرت 11 يوما (من 10 إلى 21 مايو/ أيار).

ويعاني سكان قطاع غزة أوضاعا معيشية متردية نتيجة استمرار الحصار الإسرائيلي منذ 15 عاما، وفي ظل تباطؤ جهود إعادة الإعمار بعد الحرب الإسرائيلية.


المصدر | الأناضول

قطر تؤكد العمل على تسهيل وصول منحة إعادة إعمار غزة   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل قطر تؤكد العمل على تسهيل وصول منحة إعادة إعمار غزة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.