الإمارات تنشر نص رسالة ابن زايد إلى أردوغان في ختام زيارته

برس بي - عربي21 :

نشرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، نص الرسالة التي بعثها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ختام زيارته اللافتة إلى أنقرة.

 

وأوضحت الوكالة أن ابن زايد بعث ببرقية شكر إلى أردوغان.

 

وتاليا نص الرسالة: "فخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. يطيب لنا ونحن نغادر بلدكم الصديق أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير لما حظينا به والوفد المرافق من حفاوة استقبال وجميل ترحيب بما هو معهود منكم في كرم الضيافة.

فخامة الرئيس.. لقد أتاحت لنا هذه الزيارة الفرصة لبحث سبل تعزيز العلاقات بين بلدينا، بما يخدم مصالحنا المشتركة، ويعود بالخير على شعبينا الصديقين ويحقق تطلعاتهما.

ونسأل الله العلي القدير أن يديم عليكم الصحة والسعادة، وعلى الشعب التركي الصديق دوام الأمن والاستقرار والازدهار. وتقبلوا فائق تحياتنا وتقديرنا".

 

والأربعاء وقع أردوغان وابن زايد مذكرات تفاهم في عدد من المجالات التي تسهم في تعزيز علاقات التعاون وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك بين الجانبين.

 

وشملت الاتفاقيات "مذكرة تفاهم بين وحدة المعلومات المالية في دولة الإمارات ومجلس التحقيق في الجرائم المالية في تركيا للتعاون وتبادل المعلومات المالية، واتفاقية تعاون بين شركة أبوظبي للموانئ وصندوق الثروة السيادية التركي، واتفاقية تعاون بشأن صندوق رأس المال الاستثماري لشركة أبوظبي القابضة".

 

وشملت كذلك "اتفاقية تعاون بين شركة أبوظبي القابضة وصندوق الثروة السيادية التركي، واتفاقية تعاون بين شركة أبوظبي القابضة ومكتب الاستثمار في تركيا، ومذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة إسطنبول، ومذكرة تفاهم لتبادل المعلومات في مجال الأعمال المصرفية بين المصرف المركزي في دولة الإمارات والمصرف المركزي في دولة تركيا".

 

ووقع الطرفان اتفاقيات في مجال الطاقة والبيئة، والتعاون الإداري المتبادل في المسائل الجمركية.

 

اقرأ أيضا: تركيا والإمارات توقعان 9 اتفاقيات استثمار في مجالات عدة

الإمارات تنشر نص رسالة ابن زايد إلى أردوغان في ختام زيارته   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل الإمارات تنشر نص رسالة ابن زايد إلى أردوغان في ختام زيارته نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.