محادثات جديدة بين حكومة طالبان ووفدان أمريكي وأوروبي السبت المقبل

برس بي - الخليج الجديد :

الخميس 25 نوفمبر 2021 07:45 ص


يترأس وزير الخارجية الأفغاني بالوكالة، "أمير خان متقي"، وفدا رفيع المستوى، لزيارة العاصمة القطرية الدوحة، السبت المقبل؛ لبدء مفاوضات جديدة مع ممثلين للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ووفق المتحدث باسم الخارجية الأفغانية، فإن المباحثات ستناقش ملفات الإفراج عن أصول البنوك، والمساعدات الإنسانية، والتعليم، والصحة العامة، وإعادة فتح السفارات وأمنها في كابل.


خلال الاجتماع سيتم مناقشة قضايا السياسية، والإفراج عن احتياطي البنك الأفغاني، والمساعدات البشرية، والتعليم، والصحة، وفتح السفارات في #كابل وأمنها، وغيرها من القضايا ذات الصلة.وسيرافق #وزير_الخارجية مندوبي التعليم، والصحة، والمالية، والأمن، والبنك المركزي الأفغاني.

— الإمارة الإسلامية (@alemara_ar) November 24, 2021

وأضافت الوزارة عبر "تويتر" أن الوفد سيضم مسؤولين من وزارات التعليم والصحة والمالية، وكذلك من الإدارات الأمنية والبنك المركزي الأفغاني.

وتسعى حكومة "طالبان" لفتح فصل جديد في العلاقات السياسية بين الجانبين، وحل القضايا الاقتصادية، وتنفيذ بنود اتفاق الدوحة.

والأربعاء الماضي، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "نيد برايس"، إن الاجتماعات ستناقش مكافحة الإرهاب، والمرور الآمن للمواطنين الأمريكيين والأفغان، والمسساعدات الإنسانية والوضع الاقتصادي للبلاد.

ويحضر الاجتماعات التي تستمر لمدة يومين، الممثل الأمريكي الخاص لأفغانستان "توم ويست".

وكان "ويست" ضمن الوفد الأمريكي في اجتماعات مع مسؤولي طالبان في الدوحة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

والأسبوع الماضي، دعا "أمير خان متقي" إلى الإفراج عن الأصول الأفغانية التي جمدتها الولايات المتحدة، في رسالة مفتوحة إلى الكونجرس الأمريكي.

ومع اقتراب الشتاء، يواجه ملايين الأفغان الجوع على نحو متزايد وسط جفاف وارتفاع حاد في أسعار السلع الغذائية.

ومنذ سيطرتها على أفغانستان، منتصف أغسطس/آب الماضي، تسعى "طالبان" لاستعادة علاقاتها الدبلوماسية مع عواصم العالم، وطمأنة المجتمع الدولي، والإفراج عن الأصول الأفغانية المجمدة في البنوك الغربية.


المصدر | الخليج الجديد

محادثات جديدة بين حكومة طالبان ووفدان أمريكي وأوروبي السبت المقبل   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل محادثات جديدة بين حكومة طالبان ووفدان أمريكي وأوروبي السبت المقبل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.