11 فريقا في ثمن نهائي الأبطال.. أبرزها الريال وسيتي والبايرن وسان جرمان وليفربول

برس بي - الإمارات اليوم :

حجزت خمسة فرق اضافية مقاعدها في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أبرزها ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (13 مرة) ومانشستر سيتي الانجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي في ختام الجولة الخامسة قبل الأخيرة أمس. وإجمالا حجز 11 فريقا مكانها في الدور المقبل، هي ليفربول وسيتي ومان يونايتد من إنجلترا، وأياكس الهولندي، والبايرن الألماني ولشبونة البرتغالي واليوفي والانتر من إيطاليا، والريال وسان جرمان. وانتهت قمة مباريات هذه الجولة بين مانشستر سيتي وباريس سان جرمان بفوز الاول 2-1 ضمن منافسات المجموعة الاولى وبلغا سوياً الدور ثمن النهائي.


ورفع سيتي رصيده الى 12 نقطة حاسماً صدارة المجموعة مقابل 8 لسان جرمان قبل جولة واحدة من نهاية الدور الاول. وتقدم سان جرمان بهدف نجمه كيليان مبابي (50)، قبل أنّ يرد سيتي بواسطة رحيم سترلينغ (63) والبرازيلي غابريال جيزوس (77). وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، عاد لايبزيغ الالماني بفوز ساحق من أرض كلوب البلجيكي 5-صفر. كان سيتي الطرف الافضل في الشوط الاول لكنه اصطدم بفريق منظم في خطوطه الخلفية. لعبة مشتركة رائعة بين برناردو سيلفا الذي مرر كرة بالكعب باتجاه الجزائري رياض محرز فأطلقها بيسراه قوية كانت في طريقها الى الشباك لكن الظهير المغربي أشرف حكيمي تدخل في اللحظة الاخير وشتت الكرة برأسه (18).


وكانت أخطر فرصة في الشوط الاول لسيتي أيضاً عندما سدد الالماني ايلكلي غوندوغان كرة من داخل المنطقة ارتدت من القائم الايسر لسان جرمان (32) ثم تسديدة بعدها مباشرة من محرز طار لها نافاس وتصدى لها ببراعة (33). أما أبرز فرصة لسان جرمان في هذا الشوط فجاءت من هجمة مرتدة سريعة مرر فيها نيمار كرة امامية باتجاه مبابي الذي سددها لولبية فوق العارضة من مشارف المنطقة (43).


وبدا سيتي الشوط الثاني ضاغطاً لكن سان جرمان فاجأه بافتتاح التسجيل بعد هجمة مرتدة سريعة ومنسقه تبادل فيها نيمار والبرتغالي نونو منديش والارجنتيني ليونيل ميسي الكرة قبل ان يمررها الاخير عرضية من الجهة اليسرى داخل المنطقة لتجد مبابي المتربص فاطلقها قوية مرت بين ساقي الحارس البرازيلي ايدرسون (50). وكان مبابي يخوض مباراته الرقم 50 في المسابقة القارية. وحاول محرز مرة جديدة لكن نافاس كان له بالمرصاد مجدداً (58)، قبل أن ينجح سيتي في ادراك التعادل عندما تابع رحيم ستيرلينغ كرة عرضية من كايل ووكر من مسافة قريبة ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك (63). وتصدى نافاس مرة جديدة لكرة ماكرة من المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس الذي شارك في الشوط الثاني (70)، لكن وقف عاجزا عندما مرر محرز كرة عرضية عند القائم الايمن باتجاه برناردو سيلفا الذي هياها بطريقة رائعة أمام جيزوس فتابعها الاخير بعيداً عن متناول الحارس مسجلا هدف الفوز (76).


ريال وإنتر على الموعد أيضاً انتزع ريال مدريد بطاقته إلى ثمن النهائي بفوزه على مضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي 3-صفر في المجموعة الرابعة من منافسات الجولة الخامسة، مشرعاّ الباب أمام تأهل إنتر الإيطالي الفائز على ضيفه شاختار دانيتسك الأوكراني 2-صفر في وقت سابق. ورفع ريال رصيده إلى 12 نقطة في المركز الاوّل، بفارق نقطتين عن إنتر، فيما تجمد رصيد شيريف تيراسبول رصيده عند 6 نقاط في المركز الثالث. ويقبع شاختار في قاع المجموعة مع ...

11 فريقا في ثمن نهائي الأبطال.. أبرزها الريال وسيتي والبايرن وسان جرمان وليفربول   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل 11 فريقا في ثمن نهائي الأبطال.. أبرزها الريال وسيتي والبايرن وسان جرمان وليفربول نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات اليوم وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.