اللجنة العلمية الموسعة تحذر من انتكاسة وبائية خلال فصل الشتاء بالمغرب

برس بي - طنجه 24 :

دعت اللجنة العلمية الموسعة، إلى الانخراط بكثافة في الحملة الوطنية للتلقيح من أجل تجنب ارتفاع الحالات الإيجابية خلال فصل الشتاء.

وشددت هذه اللجنة، خلال لقاء تواصلي، على ضرورة توخي الحذر لتجنب انتكاسة وبائية وتجنب الإشاعات التي يتم تداولها بخصوص اللقاح الذي يظل هو السبيل الوحيد لبلوغ المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، أن المغرب من البلدان التي لديها تجربة في التعامل مع اللقاحات قبل جائحة كورونا، وقام بعمل جبار خلال الأزمة الصحية سواء على مستوى الإجراءات الوقائية أو الحملة الوطنية للتلقيح التي بوأت المغرب الصدارة إفريقيا”.

وبخصوص فعالية استراتيجية التواصل، التي تنهجها الوزارة، قال آيت الطالب “توجد استراتيجية تواصلية منتظمة ونعمل على تكثيفها لمواجهة الشائعات بشأن اللقاح، والتي لا تستند على حقائق علمية “.

اللجنة العلمية الموسعة تحذر من انتكاسة وبائية خلال فصل الشتاء بالمغرب   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل اللجنة العلمية الموسعة تحذر من انتكاسة وبائية خلال فصل الشتاء بالمغرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على طنجه 24 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.