جواز الشباب وتقوية الإعلام والسينما..الوزير بنسعيد يقدم برنامجه

برس بي - كش 24 :

يراهن الوزير المهدي بنسعيد عن عدد من الإجراءات للنهوض بقطاع الإعلام والصناعة السينمائية والثقافة، حيث استعرض، يوم أمس الأربعاء، في عرض قدمه أمام لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، معطيات حول برنامج عمل الوزارة برسم السنة المالية 2022.

وتضمن مشروع ميزانية القطاع دعم الإنتاج الإعلامي الوطني وتعزيز مكانة المؤسسات الصحافية ونموذجها الاقتصادي، وتعزيز الدعم الموجه للصحافة الورقية والرقمية والعمل على تقوية الصحافة الجهوية لمواكبة ورش تنزيل الجهوية المتقدمة، وتنويع وإغناء المشهد السمعي البصري المغربي وتطوير خدمات سمعية بصرية رقمية، إضافة إلى توسيع تغطية البث الإذاعي والتلفزي.

وقال إنه سيتم اصدار مراسيم تتعلق بمراكز حماية الطفولة، وإحداث كل من اللجنة المكلفة بتتبع وتنفيذ السياسة الوطنية المندمجة للشباب، وبطاقة الشباب، وجواز الشباب لتسهيل الولوج إلى الخدمات، إضافة إلى إعادة تأهيل دور الشباب.

وأشار إلى أن وزارة الشباب والتواصل والثقافة ستعمل على تقليص الفوارق المجالية على مستوى تغطية التراب الوطني بمؤسسات القرب الثقافي، وحماية وصون وتثمين التراث الثقافي المادي واللامادي للمملكة المغربية. وتحدث عن تعزيز الحماية الاجتماعية للفنانين، واستكمال المشاريع والبنيات التحتية الثقافية، وتطوير اقتصاديات الثقافة، وخلق مناصب شغل جديدة لفائدة الشباب في كل المجالات الثقافية بتعاون مع مختلف الفرقاء.

وفي السياق ذاته، أورد بأنه سيتم تطوير قانون الصناعة السينمائية للارتقاء بالصناعة السينمائية الوطنية وتعزيز صورة المغرب كوجهة للتصوير، وتقوية آليات حماية الملكية الفكرية وحقوق المؤلفين والحقوق المجاورة.

جواز الشباب وتقوية الإعلام والسينما..الوزير بنسعيد يقدم برنامجه   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل جواز الشباب وتقوية الإعلام والسينما..الوزير بنسعيد يقدم برنامجه نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كش 24 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.