الأمن العراقي يحبط هجوما بطائرة مسيرة جنوبي البلاد

برس بي - وكالة الاناضول :

علي جواد/الأناضول

أحبطت قوات الأمن العراقية، الخميس، هجوما بطائرة مسيرة كانت معدة لاستهداف مركز مدينة كربلاء جنوبي البلاد، حسب مصدر أمني.

وقال ضابط في شرطة المدينة برتبة رائد للأناضول، إن "قوات الأمن رصدت طائرة مسيرة كانت متجه إلى مركز مدينة كربلاء قادمة من المنطقة الصحراوية الممتدة على حدود المحافظة"(كربلاء).

وأوضح الضابط الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "الطائرة المسيرة كانت تحمل 6 قنابل زنتها 10 كيلوغرامات من المتفجرات"، دون تفاصيل أخرى.

وتضم كربلاء، مرقدي إمامين للطائفة الشيعية (الحسين والعباس)، وتخضع المدينة منذ سنوات لإجراءات أمنية مشددة، عقب هجمات انتحارية أوقعت مئات القتلى والجرحى.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

الأمن العراقي يحبط هجوما بطائرة مسيرة جنوبي البلاد   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل الأمن العراقي يحبط هجوما بطائرة مسيرة جنوبي البلاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الاناضول وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.