الحملة الصينية على المشاهير متواصلة: التباهي بالثروات ممنوع

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

المشاهير في الصين ممنوعون من التباهي بثرواتهم أو بتبذيرهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، وفقاً لما أعلنته إدارة الفضاء الإلكتروني في البلاد.


وأشارت هيئة تنظيم الإنترنت في الصين، في بيان، الثلاثاء، إلى أن حسابات المشاهير ومعجبيهم "عليها اتباع النظام العام والعادات الحميدة، والالتزام بالتوجهات الصحيحة للرأي العام والقيم، وتعزيز القيم الأساسية للاشتراكية، والحفاظ على أسلوب وذوق صحيين".


كما يحظر الإعلان الجديد على المشاهير نشر الشائعات، ونشر معلومات كاذبة أو خاصة، واستفزاز مجموعات المعجبين "ليهاجموا بعضهم بعضاً لفظياً"، وتشجيع المعجبين على المشاركة في "جمع التبرعات غير القانونية أو الاستثمار غير العقلاني".


خلال اليوم نفسه، منعت الجمعية الصينية للفنون المسرحية 88 شخصاً من الظهور في البث المباشر، وبينهم نجم البوب الصيني-الكندي كريس وو، الذي اتُهم أخيراً بالاعتداء الجنسي.


ورأت الجمعية أن قائمة الفنانين هذه تهدف إلى "تعزيز الانضباط الذاتي في الصناعة" و"منع الفنانين غير القانونيين وغير الأخلاقيين" من العودة إلى قطاع الترفيه.


يذكر أن التطبيقات العالمية مثل "تويتر" و"فيسبوك" و"يوتيوب" محظورة في الصين، لذلك يعتمد المستخدمون على المواقع المحلية الخاضعة للرقابة، مثل "ويبو" Weibo و"رينرين" Renren و"يوكو" Youku.


بكين حولت أنظارها أخيراً إلى مشاهير عالم الترفيه، وكل ما يحيط بهم من ظواهر على الشبكة، حتى لو استدعى الأمر اعتقال البعض أو ملاحقة معجبيهم أو محوهم تماماً من العالم الافتراضي.


في سبتمبر/أيلول الماضي، حظرت تشريعات حكومية جديدة "المتابعة غير العقلانية للنجوم" بما يشمل تصنيفات المشاهير عبر الإنترنت، وجمع التبرعات، وغيرها من الأدوات التي يستخدمها المعجبون الصينيون للإبقاء على فنانيهم المفضلين في الواجهة على شبكات التواصل، في ظل إحكام الحكومة قبضتها بصورة متزايدة على عالم الترفيه.


خلال الشهر نفسه، حظرت هيئة تنظيم البث في الصين الفنانين الذين يروجون لـ"الانحلال الأخلاقي" و"الآراء السياسية الخاطئة"، إضافة إلى من سمتهم بـ"الرجال المخنثين"، وهو منحى أشاعه أعضاء فرق الغناء الشبابية الكورية الجنوبية وقلده مشاهير صينيون من أمثال شاو جان. وفي أغسطس/ آب، حظرت السلطات الصينية قوائم على الإنترنت تصنف المشاهير حسب الشعبية.

الحملة الصينية على المشاهير متواصلة: التباهي بالثروات ممنوع   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل الحملة الصينية على المشاهير متواصلة: التباهي بالثروات ممنوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.