للرجال .. كيف تتخلص من مشكلة الحبوب بعد الحلاقة؟

برس بي - أخبار اليوم :

ظهور الحبوب بعد حلاقة الوجه من المشكلات المزعجة والمؤلمة أحياناً للرجال، خاصة مع الحلاقة المنتظمة والتي تجعل هذه الحبوب دائمة في الوجه .

أسباب الحبوب بعد الحلاقماكينة الحلاقة ذات الشفرات التقليدية من أشهر وأكثر وسائل إزالة الشعر شيوعاً لأنها سهلة وسريعة وعملية خاصة مع حلاقة الذقن للرجال لكن الشفرات لا تزيل الشعر من الجذور لذلك تترك الشعر الناشئ والذي يسبب البثور فيما بعد حيث يبدأ الشعر في النمو لكنه يلتوي ويعود إلى الجلد.

ويعود أيضاً ظهور الحبوب إلى خلايا الجلد الميتة والزهم حيث تعلق بعد الحلاقة بصيلات الشعر داخل بشرتك مما يؤدي إلى انسداد المسام وبالتالي ظهور نتوءات حمراء وحبوب وقد تواجه أيضاً إحساساً حارقاً على بشرتك وألماً وحكة بسبب الحبوب بعد الحلاقة وقد يلاحظ بعض الرجال البثور المليئة بالصديد أيضاً.

خطورة حب الشباب والحلاقةالحبوب بعد الحلاقة تحدث في أي وقت لأي شخص يقوم بالحلاقة بواسطة الشفرات ولكنها تزول أيضاً في غضون فترة زمنية قصيرة إذ تستغرق البثور صغيرة الحجم بضعة أيام فقط لتختفي لكن الأكبر منها قد يستغرق ما يصل إلى ستة أسابيع.

يمكن أن تؤدي الحلاقة مع حب الشباب إلى تفاقم المزيد من المشكلات لذلك من الأفضل تجنب الحلاقة مباشرة فوق حب الشباب لكي لا يُفتح وتنتشر البكتيريا الموجودة داخل حب الشباب إلى أجزاء أخرى من بشرتك وإذا حلقت المنطقة المصابة بحب الشباب فسوف تبدأ في النزيف مما قد يترك ندبة دائمة.

التخلص من الحبوب بعد الحلاقةلعلاج مشكلة ظهور الحبوب بعد الحلاقة يجب اتباع روتين عناية متكامل بالبشرة يشمل تنظيفها جيداً والتقشير والأهم استخدام مستحضرات ومواد طبيعية وحيل تساعد على إزالة الحبوب وتمنع تكونها.

حمض الجليكوليك و الساليسيليك

حمض الجليكوليك هو حمض ألفا هيدروكسي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من الجسم ويعالج البثور الناتجة عن انسداد مسام الجلد كما تعمل منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على حمض الجليكوليك على تنظيف خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة من بشرتك وتفتح مسام الجلد مما يمنع من عودتها مجدداً.

حمض الساليسيليك هو BHA أو حمض بيتا هيدروكسي الذي يعمل بشكل مشابه لحمض الجليكوليك.

يتم استخدامه في العديد من منتجات العناية بالبشرة لتقشير سطح الجلد وتقشير خلايا الجلد الميتة والشعر الناشئ وعندما تقوم بتطبيق حمض الساليسيليك على البثور فإنه يساعد الشعر الناشئ على الخروج من النتوء ببطء مما يقلل الالتهاب ويخفي البثور[1]و[2].

زيت الأفوكادو وزيت شجرة الشاي

كل من زيت الأفوكادو وزيت شجرة الشاي مفيدان للبثور ولديهما خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تحارب البكتيريا المسببة للبثور.

يمكنك وضع زيت الأفوكادو مع نقاط من زيت شجرة الشاي على بشرتك وتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسل بشرتك بالماء.

وتجنب تطبيق زيت شجرة الشاي مباشرة على البشرة لذلك يجب مزجه بزيت آخر أو تطبيقه فقط على الحبوب.

منشفة دافئة

أحد الحيل التقليدية والفعالة للغاية للتخلص من الحبوب بعد الحلاقة للرجال حيث تعمل المنشفة الدافئة على تنعيم الجلد ومساعدة الشعر الناشئ على الخروج من النتوء.

بلل منشفة ناعمة صغيرة بالماء الساخن واتركها قليلاً لتصبح دافئة ثم اضغط بقطعة القماش على البثرة،
...

للرجال .. كيف تتخلص من مشكلة الحبوب بعد الحلاقة؟   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل للرجال .. كيف تتخلص من مشكلة الحبوب بعد الحلاقة؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.