أبرز الفوائد الغير متوقَّعة للريحان.. منها علاج الاكتئاب

برس بي - الإمارات نيوز :

يعتبر الريحان من أشهر الأعشاب كثيرة الاستخدامات سواء في الشرق الأوسط أو الوطن العربي أيضاً، وكثير من ربات البيوت يزرعن الريحان في شرفات منازلهن للحصول على منظر جمالي مريح ورائحة عطرية منعشة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في الكثير من الأطباق والمشروبات.

وبشكل عام، فإن الريحان يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية المهمة ومنها علاج الصداع ومحاربة البرد و تحسين الأداء العقلي وتقليل الالتهابات وتسكين الألم وتخفيف التورم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية بسبب مستويات البيتا كاروتين المرتفعة والوقاية من السرطان وتقليل الإجهاد التأكسدي والتحكم في مرض السكري ودعم وظائف الكبد والوقاية من متلازمة الأيض وتقليل الاكتئاب المزمن والإجهاد وعلاج الأرق وتحسين مستوى النوم وتقليل علامات الشيخوخة والتجاعيد على البشرة.

ومن فوائد الريحان للشعر أن زيت الريحان له خصائص منبهة ومحفزة للدورة الدموية، ويمكن تطبيقه موضعياً لزيادة تدفق الدم ومن ثم المساعدة في نمو الشعر.

ويوصي بعض الخبراء بدمج زيت الريحان مع زيت النعناع لتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وأيضاً للحصول على خصائص التطهير الموجودة في المنثول.

أبرز الفوائد الغير متوقَّعة للريحان.. منها علاج الاكتئاب   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل أبرز الفوائد الغير متوقَّعة للريحان.. منها علاج الاكتئاب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.