تمشيط الشعر يومياً مهم للغاية.. وهذه هي الأسباب

برس بي - الإمارات نيوز :

متابعة: روان ديوب

 

يتمّ تجاهل تمشيط الشعر بانتظام بسبب الانشغال والالتزام أحياناً بتصفيفات معينة. ويبدو أن تمشيط الشعر مجرد خطوة لتصفيفه وقت الحاجة. وليس ضمن روتين العناية به.

ووفقاً للخبراء، فإن تمشيط الشعر بانتظام مفيد جداً، وإليكِ الأسباب:

تعزيز الدورة الدموية

تعد الدورة الدموية مهمة جداً للشعر، لأنها تساعد في نقل المغذيات إليه، وخطوة التمشيط تساعد في تحفيز تدفق الدم لفروة الرأس. وتغذية الشعر بالمزيد من الأوكسجين والمغذيات المطلوبة، الأمر الذي يعزز صحة وجمال الشعر من مختلف النواحي. وفقاً لما جاء في موقع زهرة الخليج.

إزالة الجلد الميت

يظهر الجلد الميت في فروة الرأس، وتراكمه يؤدي إلى انسداد المسام والالتهاب وتدهور حالة البصيلات. وبالتالي تدهور حالة الشعر ودورة نموه، بينما خطوة التمشيط بانتظام تساعد في إزالة الجلد الميت.

لمعان صحي

بدلاً من تراكم زيوت أو دهون الشعر الطبيعية (الزهم). يعمل التمشيط على توزيع هذه الزيوت من الجذور إلى الأطراف، ما يمنح شعرك مظهراً صحياً ولامعاً.

تحفيز نمو الشعر

يحفز تمشيط الشعر باستمرار نموه ويعزز ملمسه، بجانب تسهيل التحكم فيه. كما يساعد أيضاً في منع تساقطه وتكسر الخصلات وتشابكها.

وبجانب ما تم ذكره، يساعد تمشيط الشعر يومياً في تعزيز كثافة وحجم الشعر. كما يعمل على حل مشكلة القشرة والسيطرة عليها، من خلال الحفاظ على نظافة الشعر باستمرار.

وينصح الأشخاص ذوو الشعر الأملس أو المموج بتمشيط شعرهم مرتين يومياً. بينما يفضل تمشيط الأشخاص ذوي الشعر المجعد في الأيام المخصصة لغسل الشعر وليس يومياً، لتجنب فقدان ملمس ومظهر الشعر الطبيعي.

تمشيط الشعر يومياً مهم للغاية.. وهذه هي الأسباب   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل تمشيط الشعر يومياً مهم للغاية.. وهذه هي الأسباب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.