تحرك في مجلس الشيوخ الأمريكي لمعاقبة إيران على "مؤامرة لخطف صحفية"

برس بي - روسيا اليوم :


Reuters Jonathan Ernst


تابعوا RT على

أعلن عضوان في مجلس الشيوخ الأمريكي عن مشروع قرار لفرض عقوبات على طهران "على خلفية مؤامرة من المخابرات الإيرانية لخطف الصحفية الأمريكية من أصل إيراني مسيح علي نجاد".

وقال العضوان الديمقراطي بن كاردان والجمهوري بات تومي إن مشروع القرار يسعى لمحاسبة إيران على المؤامرة ومنع أي محاولات خطف أخرى على الأراضي الأمريكية، وذلك بفرض عقوبات واجبة التنفيذ على المتورطين وإجازة عقوبات ثانوية على البنوك التي تتعامل معهم.

وقال كاردان في مؤتمر صحفي مشترك مع تومي ومسيح، التي أكدت أنها غادرت المكان الذي تختبئ فيه لحضور المؤتمر في مبنى الكونغرس: "إذا تجرأتم على محاولة المجيء لبلادنا وخطف مواطن أمريكي، سيترتب على ذلك عواقب وخيمة".

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في سبتمبر أنها فرضت عقوبات على عملاء المخابرات الإيرانية الأربعة الذين يقفون وراء المؤامرة الفاشلة.

ولم تتضح فرص النجاح أمام مشروع القانون، لكن كاردان وتومي قالا إنهما سيفعلان كل ما بوسعهما لإقراره وإرساله للبيت الأبيض ليوقع عليه الرئيس جو بايدن.

المصدر: "رويترز"


تابعوا RT على

تحرك في مجلس الشيوخ الأمريكي لمعاقبة إيران على "مؤامرة لخطف صحفية"   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل تحرك في مجلس الشيوخ الأمريكي لمعاقبة إيران على "مؤامرة لخطف صحفية" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.