"موديز": لا تحديث على التصنيف الائتماني لتركيا

برس بي - ترك برس :

ترك برس

حافظت وكالة التصنيف الائتماني الدولية "موديز"، تصنيفها لتركيا عند الدرجة "B2"، مع الحفاظ نظرة مستقبلية "سلبية".

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن الوكالة، أبقت فيه على تصنيفها الائتماني لتركيا طويل الأجل بالعملات المحلية والأجنبية.

وأشارت الوكالة في بيانها أن "مخاطر الضعف الخارجية الرئيسية لتركيا قد انخفضت بسبب انخفاض عجز الحساب الجاري، مما يدعم إعادة الهيكلة التدريجية لاحتياطيات النقد الأجنبي على أساس إجمالي وصافي، بغض النظر عن الضغط الحالي على العملة المحلية".

ولفت البيان أن "القطاع الخاص في تركيا أظهر مرونة نسبية في مواجهة تقلبات العملة"، مشددًا على أن "الحالة المالية العامة لتركيا من المتوقع أن تظل قوية نسبيًا".

وبيّن أن "الصادرات التركية من المرجح أن تقوم بدلاً من الطلب المحلي في المساهمة بشكل أقوى في النمو عام 2022 من خلال الاستفادة من انخفاض قيمة الليرة".

البيان أوضح كذلك أن تركيا تتمتع باقتصاد كبير ومتنوع، لافتًا أنه من المتوقع أن ينمو اقتصاد البلاد بنسبة 11 بالمئة هذا العام، وبنسبة 4 بالمئة خلال العام 2022.

وكانت الوكالة نفسها قد توقعت في تقرير نشر لها في نوفمبر/ تشرين ثان المنصرم أن ينمو الاقتصاد التركي بنسبة 9.2 بالمئة هذا العام.

"موديز": لا تحديث على التصنيف الائتماني لتركيا   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل "موديز": لا تحديث على التصنيف الائتماني لتركيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ترك برس وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.