السعودية "ليست حرجة" من نشر فيديو مضلل في اليمن (شاهد)

برس بي - عربي21 :

أكد التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، إنه لا يجد حرجا تجاه الفيديو المغلوط، معتبرا أن ما حدث يعد خطأ هامشيا، وذلك بعد نشره مقطعا مصورا من فيلم أمريكي وثائقي حول غزو العراق يحمل اسم "SEVERE CLEARE".
وقال المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي إن القوات المشتركة لا تجد حرجا بنشر الفيديو، مشيرا إلى أن الفيديو مرر بطريقة مغلوطة من أحد المصادر.
ورأى أن نشر الفيديو المغلوط "يأتي ضمن الخطأ الهامشي بالتعامل مع المصادر العديدة التي يتعامل معها التحالف".
واعتبر أن كون الفيلم مغلوط لا يعني أن الحوثيين لا يستخدمون معسكرات الموانئ والمدنيين بغرض الحماية، مؤكدا أن الانتهاكات الحوثية هي واضحة للجميع.
وأشار إلى أن لجنة الخبراء أثبتت تهريب النظام الإيراني هذه الأسلحة إلى اليمن (الصواريخ البالستية) سواء عبر الحديدة أو بحر العرب.

 

اقرأ أيضا: السعودية تنشر مشهدا من فيلم أمريكي على أنه مستودع حوثي
وكان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، قد نشر السبت، فيديو قال إنه لمستودع حوثي سري، يضم صواريخ باليستية.
واستعرض الناطق باسم قوات التحالف العميد تركي المالكي مشاهد من المستودع تظهر صواريخ، مضيفا أنها التقطت في ميناء الحديدة، متحفظا على سرية بقية المعلومات.
إلا أن ناشطين كشفوا حقيقة هذه المشاهد، والتي تبين أنها مجتزأة من فيلم أمريكي وثائقي حول غزو العراق يحمل اسم "SEVERE CLEARE".
وتأكدت "عربي21" من خلال استعراض الفيلم ومقطع الفيديو للتحالف، أن العميد المالكي استعرض لقطة لعدة ثواني مأخوذة بشكل كامل من الفيلم الأمريكي الذي عرض للمرة الأولى في العام 2009.
واستهجن ناشطون تصرف التحالف الذي تقوده السعودية، قائلين إنه يشير إلى "تضليل واضح".

 


فيديو | متحدث #التحالف ردا على حادثة "الفيديو المغلوط":
لا نشعر بالحرج تجاه الفيديو المغلوط وماحدث يعد خطأ هامشيا #الإخبارية pic.twitter.com/PgMSicJe1e

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 11, 2022

السعودية "ليست حرجة" من نشر فيديو مضلل في اليمن (شاهد)   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل السعودية "ليست حرجة" من نشر فيديو مضلل في اليمن (شاهد) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.