أخطاء تفعلينها تجعل تنظيف منزلك أكثر صعوبة..احذري منها

برس بي - الإمارات نيوز :

متابعة ـ سوزان حسن

 

تقع مهمة تنظيف المنزل عادةً على ربة المنزل التي تتحمل الكثير من المسؤوليات الأخرى مما يجعل الأمر شاقاً عليها خصوصاً وأنها قد تتبع بعض العادات في التنظيف والتي من شأنها أن تزيد من صعوبته ذلك دون أن تدري سنقدم لك بعض الأخطاء التي يجب تفاديها في تنظيف المنزل .

 

1-لا تحضري المسحوق والخلطات الخاصة بك للتنظيف فهناك الكثير من المساحيق والمنظفات الخاصة في المتاجر يمكنها منحك أفضل النتائج بدون إضاعة الوقت والمال الكثير في تحضير الخلطات في المنزل.

2-لا تستخدمي منفضة الريش للغبار فهي فقط تنثر الغبار من مكان إلى آخر في المنزل، إن قطعة قماش نظيفة هي أفضل بديل لمسح الغبار في المنزل.

3-لا تغسلي النوافذ في يوم مشمس وحار على عكس ما تعتقدين فعلى الرغم من أن ذلك كفيل بجعلها تجف بسرعة إلا أنها ستترك الكثير من الآثار والتي تحتاج لتنظيف مجدداً وبدلاً من ذلك نظيفي النوافذ بشكل منتظم وروتيني أو ليلاً.

4- لا تسمحي بارتداء الأحذية داخل المنزل فهي تجلب الكثير من الأوساخ والغبار، وإذا قمت بعمل قانون خاص لخلعها خارجاً فسيكون عندك بالطبع أوساخ أقل وبالتالي تنظيف أقل.

5-لا تغفلي تنظيف الغرف والأرضيات بشكل مستمر وروتيني فترك الأوساخ تتراكم سيزيد من صعوبة الأمر.

6- لا تغفلي أيضاً مسح الجص بين البلاط قومي بنقعه لبضع دقائق ثم نظفيه جيداً بشكل دائم ولا تسمحي للأوساخ بأن تتراكم بداخله.

7-عند تنظيفك الحمام عليك أن تشغلي المروحة الخاصة هناك فذلك من شأنه أن يخفض وقت التنظيف خاصةً وأنك إذا قمت بتشغيل المروحة لمدة 20 دقيقة قبل البدء بذلك ستزول الرطوبة ويخف العفن هناك وذلك سيتيح لك تنظيفه بسرعة وسهولة أكبر.

8-لاتقومي برش الأثاث مباشرةً ثم فركه فذلك سيزيد الطين بلة بل احرصي على تبليل قطعة قماش نظيفة ثم فرك الأثاث بها جيداً.

أخطاء تفعلينها تجعل تنظيف منزلك أكثر صعوبة..احذري منها   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل أخطاء تفعلينها تجعل تنظيف منزلك أكثر صعوبة..احذري منها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.