تحرير جميع الرهائن في كنيس يهودي في تكساس ومقتل المهاجم

برس بي - كش 24 :

قال حاكم ولاية تكساس، جريج أبوت، إنه تم إطلاق سراح جميع الأشخاص الذين احتُجزوا كرهائن، أمس السبت، بكنيس يهودي في كوليفيل بولاية تكساس بأمريكا، مؤكداً أنه لم يُصب أحد منهم بأذى، في حين قُتل المُهاجم.

أبوت أشار في تغريدة على تويتر، إلى أنه بعد أكثر من عشر ساعات من احتجاز أربعة أشخاص رهائن في الكنيس الذي يطلق عليه اسم “بيت إسرائيل”، “تمت الاستجابة للدعوات. جميع الرهائن على قيد الحياة وسالمين”.

وكالة رويترز ذكرت أن أعضاءً من فريق إنقاذ الرهائن التابع لمكتب التحقيقات الاتحادي، اقتحموا الكنيس لتحرير الرهائن، ونقلت عن مايكل ميلر قائد شرطة كوليفيل في مؤتمر صحفي، قوله إن المسلح سقط قتيلاً.

أشارت الوكالة إلى أنه سُمع في المكان صوت دوي انفجار، وأصوات إطلاق نيران، قبل أن يعلن حاكم ولاية تكساس انتهاء أزمة رهائن الكنيس.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وأعضاء فريقه للأمن القومي، كانوا على “اتصال بقيادة إنفاذ القانون”.

مشاهد بثتها وسائل إعلام أمريكية أظهرت وجود قوات أمريكية في محيط الكنيس، وتُظهر لقطات أخرى لحظة خروج المحتجزين من مبنى الكنيس.

وكانت قوات الأمن الأمريكية قد أجرت، مفاوضات “متوترة” استمرت ساعات، مع رجل اتخذ أشخاصاً عدة رهائن داخل الكنيس اليهودي.

ونقلت قناة “إيه بي سي نيوز”
عن مصدر في الموقع، أن المشتبه به مسلح، وقالت إن من بين المحتجزين حاخاماً، مضيفةً أن المسلح ادعى أنه زرع قنابل في مواقع مجهولة.

وكانت صلاة السبت تُبث مباشرة على فيسبوك قبل انقطاعها، وسُمع في البث صوت رجل مضطرب في بعض الأحيان يقول إن “هناك شيئاً خاطئاً في أمريكا”، مضيفاً: “سأموت”، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

كذلك، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الرجل الذي اقتحم الكنيس، يزعم أنه شقيق عافية صديقي، وهي عالِمة باكستانية حكمت عليها محكمة فيدرالية في نيويورك عام 2010 بالسجن 86 عاماً؛ لمحاولتها إطلاق النار على جنود أمريكيين في أثناء احتجازها بأفغانستان.

في هذا الصدد، نقلت قناة “”إيه بي سي نيوز” عن مسؤول مطلع على الملف اشترط عدم كشف هويته، أن الرجل يطالب بالإفراج عنها، وهي محتجزة في قاعدة كارسويل العسكرية قرب دالاس.

من جهته، أدان مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، في بيان، الهجوم على الكنيس، وقال إن “هذا الهجوم الأحدث المعادي للسامية على يهود أمريكيين يؤدون صلواتهم في كنيس، عمل شرير محض”.

تحرير جميع الرهائن في كنيس يهودي في تكساس ومقتل المهاجم   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل تحرير جميع الرهائن في كنيس يهودي في تكساس ومقتل المهاجم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كش 24 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.