ممثل دور "جلال الدين الرومي" بمنتدى شباب العالم يكشف تفاصيل الشخصية

برس بي - صحيفة الدستور :

قال الفنان عزت زين، مجسّد شخصية جلال الدين الرومي في المسرحية التي عُرضت بمنتدى شباب العالم، إنه يجسد نفس الدور منذ عام 2016 في مسرحية قواعد العشق 40 التي تنتجها وزارة الثقافة، وإنه أُختير لتجسيد هذا الدور في منتدى شباب العالم بناءً على هذا الأمر.

وأضاف زين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى: "رحلتي طويلة مع مولانا جلال الدين الرومي وكان من المهم أن أعرف عنه الجانب الصوفي، حيث تحول من رجل دين ينقل عن الآخرين ولما قابل شيخه شمس الدين التبريزي خضع لاختبارات متعددة، وكان من أهم التحديات ضرورة تقديم الخطب والمواعظ للإنسان، وليس فقط زائري المساجد فقط".

وتابع أن تجسيده لهذه الشخصية امتداد لحالة يحياها، موضحًا: "لم أعد أقدم هذه الشخصية منذ فترة، لكن الرجوع إليها كان أمرا رائعا وردود الأفعال كانت إيجابية جدا، وفوجئت بالصدى الواسع الذي أحدثته".

وواصل: "المسرحية تناولت الجانب الفلسفي في حياته ورؤيته للعالم، وقسّمت حياته إلى ما قبل شمس الدين التبريزي ومرحلة ما بعد لقائه شمس الدين التبريزي"، موضحا: "إعداد المكياج استغرق وقتا طويلا، لحيتي طويلة، مثل اللحية وتغيير الملابس مثل غطاء الرأس الطويل".

وحول عمله المسرحي، أكد أنه كان يعمل موجه عام للمسرح في الفيوم، وتخرج على على يديه عدد كبير من المخرجين والفنانين مثل الفنان محمد جمعة، مشددًا على أهمية الاهتمام بمسرح المدرسة الذي خرج عددا كبيرًا من نجوم الفن في مصر.

[embedded content]

ممثل دور "جلال الدين الرومي" بمنتدى شباب العالم يكشف تفاصيل الشخصية   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل ممثل دور "جلال الدين الرومي" بمنتدى شباب العالم يكشف تفاصيل الشخصية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الدستور وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.