أستاذ آثار: جهاز الشرطة ضارب بجذوره في الحضارة المصرية القديمة

برس بي - صحيفة الدستور :

قال الدكتور أحمد بدران، أستاذ الآثار بجامعة القاهرة، إن جهاز الشرطة ضارب بجذوره في الحضارة المصرية القديمة، حيث أن المصريين القدماء مع بداية توحيد القطرين خاصة في عهد الملك مينا.

وأضاف بدران خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم الجمعة، أن المجتمع كان في احتياج قطاع الأمن والنظام لتحقيق العمل في المجتمع، وهي فكرة ملحة جدًا في الحضارة المصرية القديمة.

وأوضح أن مصر كان لديها أنشطة متنوعة ومتعددة مثل تأمين مناجم الذهب، لافتًا إلى أن الشرطة المصرية كان يرمز لها بالغزال في الحضارة المصرية القديمة، وذلك لخفة الحركة ولديه ذكاء ومهارة في التصرف.

توثيق عمل الشرطة في الحضارة المصرية بمقابر سقارة

وأشار أستاذ الآثار بجامعة القاهرة، إلى أن أحد المقابر الموجودة في منطقة سقارة تشهد جدرانها على توثيق عمل الشرطة في الحضارة المصرية القديمة، وتطبيق العقوبات، وتحقيق الأمن في الأسواق، وتجميع الماليات.

وتابع: الشرطة لها دور مهم جدًا وهو تأمين الحدود وحراستها، وكان يتم الاستعانة بالقوات الخاصة أصحاب البشرة السمراء لحماية الحدود، ورأينا ذلك في فيلم "الأرض"، ويعرفون باسم "الهجانة".

أستاذ آثار: جهاز الشرطة ضارب بجذوره في الحضارة المصرية القديمة   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل أستاذ آثار: جهاز الشرطة ضارب بجذوره في الحضارة المصرية القديمة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الدستور وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.