ظواهر فلكية حرمتنا من رؤيتها موجة الطقس السيئ خلال الفترة الماضية

برس بي - صحيفة الدستور :

تحدث الدكتور جاد القاضي، مدير معهد بحوث الفلك، عن تفاصيل تلسكوب "ناسا" الأكبر في العالم، مؤكدًا وصوله مداره منذ 3 أيام، لافتًا إلى أن فكرة التلسكوب العملاق تعود لتعاون أكثر من وكالة فضاء بتكاليف فنية ومالية كبيرة.

تفاصيل حول تلسكوب ناسا العملاق

وقال خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" إن الهدف من التلسكوب هو التعمق في نشأة الكون، والتطرق لأسرار لم يتم اكتشافها، حتى الآن، موضحا أن التلسكوب يبحث عن ما إذا كانت هناك حياة خارج كوكب الأرض، وهل الظروف الجوية الخارجية تصلح للمعيشة، خاصة في ضوء التغيرات المناخية، ونقص موارد الحياة على الحياة.

وأوضح أن التلسكوب من المفترض أن يجيب على أسئلة كونية كبيرة، ويعظم وتيرة الفضاء الخارجي، الفترة المقبلة.

وكشف أن عوامل الطقس السيئ التي ضربت البلاد العربية، عذرت من رؤية الظواهر الفلكية، موضحا أن كسوف الشمس وخسوف القمر، لن يكون بالإمكان رصده في الدول العربية ومصر بسبب الغيوم والطقس السيئ.

ولفت إلى وجود اقترانات بين القمر وكوكب زحل وآخر من كوكب المشترى، وذلك خلال فصل الربيع حيث يمكن رؤيتهم بالعين المجردة.

ظواهر فلكية حرمتنا من رؤيتها موجة الطقس السيئ خلال الفترة الماضية   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل ظواهر فلكية حرمتنا من رؤيتها موجة الطقس السيئ خلال الفترة الماضية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الدستور وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.