في نصف نهائي آسيـوية اليد.. الأخضر يسعى لعبور البحرين والتأهل للنهائي

برس بي - صحيفة البلاد السعودية :

الدمام-حمودالزهراني تنطلق غداً السبت مواجهات نصف نهائي البطولة الآسيوية الـ 20 للمنتخبات لكرة اليد، المؤهلة لبطولة العالم 2023 “بولندا –السويد” التي تستضيفها المنطقة الشرقية حتى 31 يناير الجاري، إذ يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة اليد الى التأهل الى المباراة النهائية بعد تأهله رسمياً لبطولة العالم للمرة العاشرة في تاريخه، عندما يواجه منتخب البحرين في الدور نصف نهائي من البطولة.

ينطلق اللقاء عند الساعة السادسة مساءً على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ويسعى خلالها المنتخب السعودي لتحقيق إنجاز فريد بالوصول للنهائي الآسيوي لأول مرة في تاريخه، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد تجاوزه منتخبي كوريا وأوزبكستان في الدور الرئيس للبطولة، وستكون الفرصة مواتية للأخضر السعودي لاستغلال عامل الأرض والجمهور. وفي اللقاء الآخر، الذي سيقام ضمن الدور ذاته، يلتقي منتخبا قطر وإيران عند الساعة الرابعة عصراً لتحديد الطرف الأول المتأهل للنهائي.

مشوار المنتخبات الأربعة بدأ المنتخب السعودي مشواره في البطولة بالتغلب على منتخب الهند في مستهل الدور التمهيدي، ثم استراليا قبل أن يخسر من المتصدر إيران ويحل وصيفا للمجموعة الثانية، ليتأهل للدور الرئيس ضمن المجموعة الأولى التي بدأها بالخسارة أمام “حامل اللقب” منتخب قطر، قبل أن يتدارك وضعه ويتغلب على “وصيف البطولة” السابقة كوريا، وينهي مشواره في هذا الدور وصيفاً بعد فوزه على أوزبكستان، ويتأهل إلى الدور نصف النهائي. في المقابل، تصدر منتخب البحريني المجموعة الرابعة في الدور التمهيدي بعد فوزه على منتخبات فيتنام وأوزبكستان وهونغ كونغ على التوالي، ليـتأهل إلى المجموعة الأولى في الدور الرئيس، ويتمكن من تحقيق الصدارة بالفوز في جميع مبارياته على منتخبات الكويت والعراق وإيران.

أما “حامل اللقب” منتخب قطر فقد بدأ مشواره بالفوز على منتخب عمان ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور التمهيدي، قبل أن يتغلب على منتخبي العراق والإمارات على التوالي ويتأهل إلى المجموعة الأولى من الدور الرئيس ويهزم منتخبي السعودية وأوزبكستان ويكسب نقاط منتخب كوريا بالانسحاب، ليتأهل إلى الدور نصف نهائي كمتصدر للمجموعة. فيما تأهل إيران متصدراً لمجموعته الثانية في الدور التمهيدي بعد الفوز على منتخبات أستراليا والهند والسعودية، وفي الدور الرئيس تغلب على منتخبي العراق والكويت توالياً قبل أن يسقط بأول خسارة أمام البحرين ويحل وصيفاً للمجموعة.

إحصاءات من البطولة.. البحرين وقطر بدون خسارة يعتبر منتخبا البحرين وقطر الوحيدين اللذين لم يسجلا أي خسارة في البطولة حتى الآن، فيما خسر المنتخب السعودي في مواجهتين أمام إيران وقطر، وخسر منتخب إيران أمام منتخب البحرين.

البحرين الأكثر تهديفا يعتبر منتخب البحرين أكثر منتخبات البطولة تسجيلاً للأهداف بواقع (226) هدفا، يليه الأردن (198) هدفا، ثم السعودية (181) بعدها إيران (179)، فيما يحتل منتخب قطر المركز السادس بـ (160) هدفا.

دفاع قطر الأبرز وحراسة البحرين الأكثر تصدياً يعتبر دفاع المنتخب القطري الأبرز من بين المنتخبات الأربعة المشاركة في الدور نصف نهائي، حيث تلقى منتخب قطر 87 هدفا، ويحل البحرين ثانياً بتلقيه (119)، ثم السعودية وايران بنفس العدد (140) هدفا، فيما تعد حراسة البحرين بقيادة الحارس محمد عبدالحسن الأفضل بـ (99) تصديا، بنسبة 45.4%، وتأتي قطر ثانياً بوجود الحارسين بلال لابينيكا ورشيد ...

في نصف نهائي آسيـوية اليد.. الأخضر يسعى لعبور البحرين والتأهل للنهائي   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل في نصف نهائي آسيـوية اليد.. الأخضر يسعى لعبور البحرين والتأهل للنهائي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البلاد السعودية وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.