تشاووش أوغلو: نطمح لرفع التبادل التجاري مع سريلانكا إلى 500 مليون دولار

برس بي - ترك برس :

ترك برس-الأناضول

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، حرص بلاده على تطوير العلاقات مع سريلانكا، والارتقاء بحجم التبادل التجاري معها إلى 500 مليون دولار.

جاء ذلك في مقالة كتبها للصحافة السريلانكية بمناسبة الزيارة التي يجريها، الجمعة، إلى هذا البلد.

وشدد أنه حان الوقت للعمل من أجل اكساب العلاقات الثنائية زخما جديدا.

ونوه تشاووش أوغلو أن تركيا تسعى لتطوير شراكة قائمة على مبدأ رابح-رابح مع سريلانكا.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 175 مليون دولار العام المنصرم.

وأكد ضرورة تركيز الجهود من أجل الارتقاء بحجم التبادل التجاري إلى 500 مليون دولار، وهو الهدف الذي تم تحديده خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة في حزيران/يونيو 2021.

وأشار تشاووش أوغلو إلى أن تركيا توفر منحا دراسية للطلاب السريلانكيين في جامعاتها منذ 1992، كما لفت إلى تقديمها مساعدات طبية لهذا البلد خلال جائحة كورونا.

وذكر أن الخطوط الجوية التركية تسير 11 رحلة اسبوعيا بين إسطنبول والعاصمة السريلانكية كولومبو، وأنها لم توقف رحلات الشحن التجاري إلى هذا البلد خلال الجائحة.

تشاووش أوغلو: نطمح لرفع التبادل التجاري مع سريلانكا إلى 500 مليون دولار   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل تشاووش أوغلو: نطمح لرفع التبادل التجاري مع سريلانكا إلى 500 مليون دولار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ترك برس وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.