رئيسة مجلس الأمن ترجح التصويت على تمديد بعثة "أونسميل" الاثنين

برس بي - وكالة الاناضول :

محمد طارق / الأناضول

رجحت رئيسة مجلس الأمن الدولي السفيرة النرويجية مني يول، اعتماد قرار تمديد ولاية البعثة الأممية للدعم في ليبيا "أونسميل" الاثنين المقبل.

جاء ذلك في تصريح للسفيرة النرويجية، الجمعة، التي تتولى بلادها رئاسة أعمال مجلس الأمن للشهر الجاري، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وقالت يول: "أتوقع أن يكون هناك اتفاق بين أعضاء المجلس، الاثنين المقبل، بشأن تمديد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (أونسميل)".

والخميس، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في مؤتمر صحفي، مجلس الأمن إلى "الوحدة والوضوح" بشأن تمديد ولاية بعثة "أونسميل".

جاء ذلك عقب ساعات على تأجيل جلسة لمجلس الأمن كانت مقررة للتصويت على مشروع قرار تمديد البعثة الأممية، إثر تقديم روسيا مشروع قرار مضاد يدعو إلى أن يكون التمديد حتى أبريل/ نيسان المقبل بدلا من سبتمبر/ أيلول، وهو ما كان منصوصا عليه في مشروع القرار الأصلي الذي أعدته بريطانيا.

فيما قالت مصادر دبلوماسية للأناضول، إن مسودة المشروع الروسي طالبت غوتيريش أيضا بضرورة تعيين مبعوث خاص إلى ليبيا "دون مزيد من التأخير".

وتنتهي ولاية بعثة "أونسميل" في 31 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وفي 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عَيَّنَ غوتيريش القائمة السابقة بأعمال رئيس البعثة الأممية في العاصمة طرابلس، ستيفاني ويليامز، مستشارة خاصة له بشأن ليبيا.

وجاء تعيين ويليامز قبل أربعة أيام فقط من بدء سريان استقالة المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، السلوفاكي يان كوبيش.

وجراء خلافات بين المؤسسات الرسمية الليبية حول قانون الانتخاب، ودور القضاء في العملية الانتخابية، تعذر إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية كانت مزمعة في 24 ديسمبر الماضي، وحتى الآن لم يتم الاتفاق على تاريخ جديد لها.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

رئيسة مجلس الأمن ترجح التصويت على تمديد بعثة "أونسميل" الاثنين   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل رئيسة مجلس الأمن ترجح التصويت على تمديد بعثة "أونسميل" الاثنين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الاناضول وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.