الإغاثة التركية تقدم مساعدات شتوية لـ1200 أسرة شمالي سوريا

برس بي - ترك برس :

ترك برس

قدمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH"، مساعدات شتوية لـ1200 أسرة بمخيمات النزوح في الشمال السوري المتضررة من هطول الثلوج والأمطار.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، الجمعة، قال سليم طوسون، المسؤول الإعلامي للهيئة في سوريا، إن الهيئة لم تترك النازحين المتضررين من سوء الأحوال الجوية لوحدهم.

وأشار إلى تقديم الهيئة مساعدات للنازحين المتضررين من الثلوج والأمطار التي هطلت مؤخرا على شمالي محافظة حلب (شمال).

وأضاف: "في المرحلة الأولى، نصبنا خيام للعائلات التي تُركت في العراء، ونواصل توفير خيام جديدة وتسليمها".

وتابع: "الفرق تقوم منذ أيام بتوصيل طرود غذائية ومدافئ ووقود وفرش وملابس شتوية وأغطية وأحذية وخبز للمدنيين الذين يعيشون في المخيمات".

واختتم بالقول: "استفاد أكثر من 1200 أسرة من مساعداتنا".

يشار أن عاصفة ثلجية ضربت ليل الثلاثاء/الأربعاء، مخيمات النزوح في الشمال السوري، ما ضاعف آلام ساكنيها بسبب برودة الأجواء الشديدة.

وأدى التساقط الكثيف للثلوج في مدن أعزاز وعفرين والباب إلى اكتساء الأرض بحلة بيضاء وصلت سماكتها إلى 40 سنتيمتراً، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الخيام فوق رؤوس ساكنيها وغلق الطرق المؤدية للمخيمات.

الإغاثة التركية تقدم مساعدات شتوية لـ1200 أسرة شمالي سوريا   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل الإغاثة التركية تقدم مساعدات شتوية لـ1200 أسرة شمالي سوريا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ترك برس وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.