الحليب ليس واحداً منها!.. أطعمة نباتية غنية بالكالسيوم

برس بي - الإمارات نيوز :

متابعة _ لمى نصر:

يعتبر الكالسيوم من أهم العناصر الغذائية. التي يحتاجها جسم الإنسان. ويساهم في تعزيز صحة العظام والأسنان. والقلب والدورة الدموية.

وقد يظن البعض أنه من الحليب ومنتجاته فقط. يحصلون على الكالسيوم. ولكن هذا خاطئ. حيث يوجد الكثير من الأطعمة الغنية بالكالسيوم. تعرف على أبرزها.

بذور السمسم. يُنصح بتناول ملعقة كبيرة من بذور السمسم يومياً. حيث تضيف 88 مجم من الكالسيوم لاحتياجاتك الغذائية اليومية. كما أن بذور السمسم غنية أيضاً بالزنك والنحاس.

البروكلي. يحتوي كوب واحد من البروكلي على 87 مجم من الكالسيوم. كما أن تناول البروكلي بانتظام. مفيد في الوقاية من سرطان المثانة. والثدي والقولون والكبد والمعدة.

بذور زهرة عباد الشمس. يحتوي كوب واحد من حبات بذور عباد الشمس. على 109 مجم من الكالسيوم. وهذه البذور غنية أيضاً بالمغنيسيوم. مما يساعد على موازنة تأثيرات الكالسيوم في الجسم.

الفاصوليا الحمراء. 100 جرام من الفاصولياء النيئة. تحتوي على 140 مجم من الكالسيوم. الذي يعتبر مفيداً للجسم. ويُقترح غليها قبل تناولها. لتقليل الضغط على الجهاز الهضمي.

التين. تحتوي 8 حبات من التين على 241 مجم من الكالسيوم. وإذا تم تناوله بشكل منتظم. فإنه يساعد في الحفاظ على صحة العظام.

اللوز. يحتوي 100 جرام من اللوز. على 60 مجم من الكالسيوم. ويحتوي على دهون أحادية غير مشبعة. وهو أمر جيد لنمو الجسم.

 

الحليب ليس واحداً منها!.. أطعمة نباتية غنية بالكالسيوم   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل الحليب ليس واحداً منها!.. أطعمة نباتية غنية بالكالسيوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.