ضياء الموسوى: أخشى من استغلال الخُمس فى ظل وجود الإسلام السياسى

برس بي - صحيفة الدستور :

قال سيد ضياء الموسوي رئيس حزب الإنسان في البحرين، إنني طالبت بعدم توريث الخُمس لانعدام الرقابة، مشيرا إلى أنه لا بد من وجود لجان لمراقبة الخُمس ليكون في مكانه الصحيح.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي خالد مدخلي ببرنامج "سؤال مباشر" المذاع على قناة "العربية" مساء اليوم الجمعة، أن غالبية الخُمس تصرف لصالح الناس وبعضها لا نعلم أين يذهب، وأدعو لعدم تأسيس الخُمس وأن يتم فرزه وفق غطاء شرعي.

وتابع الموسوي: “تحقيقا للمصلحة يجب معرفة حجم الخُمس وأين يُصرف، وأخشى من استغلال الخمس في ظل وجود الإسلام السياسي، والأموال تذهب للورثة في حال وفاة الوكيل الشرعي القابض للخُمس”.

واستكمل: “من يسعون لزعزعة أمن الخليج لديهم أموال طائلة من إيران، ومن الممكن وصول أموال الخُمس لجهات هدفها زعزعة الخليج، ولا يوجد شفافية لمعرفة حجم أموال الخمس وأين تصرف”.

وواصل: خلعت العمامة لأنني لا أؤمن بلباس رجال الدين.

ضياء الموسوى: أخشى من استغلال الخُمس فى ظل وجود الإسلام السياسى   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل ضياء الموسوى: أخشى من استغلال الخُمس فى ظل وجود الإسلام السياسى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الدستور وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.