مقتل 3 يمنيين في انفجار لغم زرعه الحوثيون بمأرب

برس بي - عربي21 :

قالت مصادر يمنية، إن 3 يمنيين قتلوا اليوم الجمعة، جراء انفجار لغم لجماعة الحوثي، خلال محاولة تفكيكه في محافظة مأرب.
وقال المرصد اليمني للألغام، وهو منظمة غير حكومية تعنى بتوثيق ضحايا الألغام والذخائر، في تغريدة عبر "تويتر"، إن مدنيا واثنين من العاملين في فرق نزع الألغام قتلوا بانفجار عبوة ناسفة للحوثيين أثناء محاولة تفكيك ألغام في مدينة حريب بمحافظة مأرب.
وكانت قوات "ألوية العمالقة" المدعومة من الإمارات، أعلنت قبل أيام سيطرتها الكاملة على مديرية حريب، بعد معارك خاضتها مع الحوثيين.
إلى ذلك أعلنت "ألوية العمالقة"، استكمال عملياتها العسكرية ضد جماعة "الحوثي" في محافظتي شبوة ومأرب جنوبي ووسط البلاد.
وقال بيان صادر عنها: "استكملت ألوية العمالقة الجنوبية عملية (إعصار الجنوب) التي تكللت بتحرير مديريات بيحان (عسيلان وعين وبيحان) في محافظة شبوة، ومديرية حريب بمأرب من قبضة المليشيات الحوثية".
وأضاف البيان: "قامت ألوية العمالقة الجنوبية بإعادة تموضع لقواتها في محافظة شبوة بعد تحرير مديريات بيحان وحريب وتأمينها لمحافظة شبوة بشكل كامل من مليشيات الحوثي" وفق قول البيان.
ومطلع كانون ثاني/يناير الجاري، أطلقت "ألوية العمالقة" عملية "إعصار الجنوب"، وتمكنت خلالها من تحرير 3 مديريات في شبوة كان يسيطر عليها الحوثيون، إضافة إلى تحرير مديرية حريب في محافظة مأرب المجاورة.
و"ألوية العمالقة" تشكيلات عسكرية يمنية أنشأتها الإمارات في الساحل الغربي للبلاد بين عامي 2016 و2018، ويبلغ عددها نحو 15 لواء.

مقتل 3 يمنيين في انفجار لغم زرعه الحوثيون بمأرب   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل مقتل 3 يمنيين في انفجار لغم زرعه الحوثيون بمأرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.