بوتين "مستعد" للبحث عن حلول دبلوماسية: مصالحنا غير قابلة للتفاوض ...الكويت

صحيفة العربي الجديد - اخبار عربية

برس بي - الكويت شاهد بوتين "مستعد" للبحث عن حلول دبلوماسية: مصالحنا غير قابلة للتفاوض والان مشاهدة التفاصيل.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أنّ موسكو مستعدة للبحث عن "حلول دبلوماسية" للأزمة الراهنة مع أوكرانيا والدول الغربية، مشدداً في الوقت ذاته على أنّ مصالح بلاده وأمنها "غير قابلة للتفاوض".

وقال بوتين، في كلمة متلفزة بمناسبة "يوم المدافع عن الوطن"، وفق "فرانس برس": "لا يزال بلدنا منفتحاً على الحوار المباشر والصريح لإيجاد حلول دبلوماسية لأكثر المشاكل تعقيداً. لكن مصالح مواطنينا وأمنهم غير قابلة للتفاوض بالنسبة لنا".

ويأتي تصريح بوتين بعدما أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس الثلاثاء، إلغاء اجتماع مع نظيره الروسي سيرغي لافروف بشأن أوكرانيا كان مقرراً غداً الخميس في جنيف.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأوكراني دميترو كوليبا في واشنطن: "أما وقد رأينا أنّ الغزو بدأ، وأن روسيا رفضت بوضوح أي خيار دبلوماسي، فلا معنى بتاتاً لأن نلتقي في الوقت الراهن"، مشدداً على أنّ واشنطن ستواصل تصعيد عقوباتها إذا صعّدت روسيا عدوانها على أوكرانيا، إلا أنه بالمقابل أكد أن بلاده مستعدة للحوار في حال تغيُّر نهج موسكو.

وكان بوتين، قد أعلن، أمس الثلاثاء، أنّ "الحلّ الأفضل" لوضع حد للأزمة الأوكرانية يكمن في نزع كييف أسلحتها وتخليها عن رغبتها في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنّ اتفاقات السلام مع كييف "لم تعد موجودة"، بعد الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

وأعلن بوتين، في خطاب مساء الاثنين، الاعتراف بدونيتسك ولوغانسك جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، وأمر بنشر قوات فيهما، ما استدعى عقوبات غربية قاسية، مع اعتبار أطراف عدة قرار بوتين غزواً لأوكرانيا.

وقال البيت الأبيض في الساعات الأخيرة، إن لقاءً محتملاً بين الرئيس جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين ليس خياراً "بالتأكيد" في الوقت الحالي. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي: "هذا ليس ضمن الخطط بالتأكيد، في الوقت الحالي"، مشيرة إلى أنّ تهدئة الصراع مع أوكرانيا ستكون ضرورية لعقد مثل هذه القمة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة بوتين مستعد للبحث عن حلول دبلوماسية

كانت هذه تفاصيل بوتين "مستعد" للبحث عن حلول دبلوماسية: مصالحنا غير قابلة للتفاوض نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار عربية


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.