الحوثي تتهم السعودية بإعدام اثنين من أسراها وتتوعد بعواقب وخيمة ...الشرق الأوسط

الخليج الجديد - اخبار محلية

برس بي - الشرق الأوسط شاهد الحوثي تتهم السعودية بإعدام اثنين من أسراها وتتوعد بعواقب وخيمة والان مشاهدة التفاصيل.

الأحد 13 مارس 2022 07:01 ص

اتهمت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن، في بيان، السعودية، بإعدام اثنين من الأسرى الحوثيين لديها، محذرة الرياض من عواقب وخيمة.

وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى لدى الجماعة، "عبد القادر المرتضى": "فيما اقترفه النظام السعودي من جريمة إعدام للعشرات من المظلومين علمنا أن من بينهم أسيران سيق بهما إلى ساحة الإعدام ظلما وعدوانا وتجاوزا لكل القوانين والمواثيق المؤكدة على احترام جانب أسرى الحروب دون التعرض لهم بأي أذى".

وأضاف عبر "تويتر"، أن "جريمة إعدام الأسيرين وهما (الأسير الشهيد البطل حاكم مطري يحيى البطيني والأسير الشهيد البطل حيدر علي حيدر الشواذاني) تعد سابقة خطيرة تنذر بعواقب وخيمة وهو ما لا يمكن السكوت عليه بأي حال".

وطالب "المرتضى" الأمم المتحدة بالتعجيل في تحريك ملف الأسرى والقيام بما يتوجب عليها من مسؤولية لمعالجة هذا الملف الإنساني.

بيان عن اعدام النظام السعودي المجرم لاسيرين من اسرى الجيش واللجان الشعبية. pic.twitter.com/7KIP5AaXgU

— عبدالقادر المرتضى (@abdulqadermortd) March 12, 2022

وشدد القيادي الحوثي على ضرورة تحرك كل المنظمات الدولية والمحلية لإدانة هذه الجريمة ومحاسبة النظام السعودي على كل جرائمه بحق الشعب اليمني.

وتابع:"نأسف لما آل إليه وضع أسرانا الأبطال فإننا نعاهدهم ونعاهد عوائلهم الكريمة والصابرة إننا لن نألوا جهدا في سبيل أن ينالوا الحرية، ونحذر النظام السعودي من مغبة أفعاله الإجرامية".

وتسبب الصراع الدائر في البلاد منذ نحو سبع سنوات في تقسيم اليمن بين الحكومة المعترف بها دوليا والمدعومة من السعودية في مدينة عدن الجنوبية، وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة الحوثي تتهم السعودية بإعدام اثنين من

كانت هذه تفاصيل الحوثي تتهم السعودية بإعدام اثنين من أسراها وتتوعد بعواقب وخيمة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار محلية


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.