ديوان مترجم لـ4 لغات وعشرات القصائد.. «أحمد» موهبة مصرية تتألق في الأردن

برس بي - الوطن :

أحمد عبدالغني الشاب المصري المقيم في المملكة الأردنية الهاشمية، والذي حكى لـ«الوطن» عن بدايته، والتي كانت السبب فيها شقيقته هيا عبدالغني والتي كانت مكتبتها وحبها للقراءة سبب في أن ينصرف الطفل من اللعب للكتب والكتابة حتى ولدت هذه الموهبة الشعرية، والتي تساعده بعد ذلك في تصوير فيديوهات قصائده ونشرها.

الشعر.

الشعر لفطاحل الشعراء المعاصرين مثل أحمد بخيت وإيهاب البشبيشي ومحمد عرب صالح وأمل دنقل ومحمد الشهاوي، وعشق الشعر بسببهم، وساعدته ملكة الحفظ على أن يتقن بحور الشعر وأن يدمج بين مدارس الشعر الحديثة.

يعشق أحمد عبدالغني الشعر وقدم عدد من الدواوين منهم ديوان «قبلة على عنق القمر» والذي تم ترجمته لـ4 لغات ولديه 3 دواوين سينشرها قريبًا فضلًا عن الفيديوهات التي ينشرها لقصائده الجديدة بين الحين والآخر.

عاش أحمد عبدالغني الذي ينتمي لأحد قرى مركز فاقوس بمحافظة الشرقية حياته في الأردن بسبب ظروف عمل والده وأتقن الشعر وأصبح ضيف دائم على الأمسيات الشعرية والثقافية وشارك في مهرجانات شعرية مثل مهرجان الشارقة وأفروديت ومهرجان الشعر العربي، وبمئوية الأردن ومهرجان الجاكرندا والكثير.

حياة عبدالغني غريبة نوعًا ما، حيث درس التمريض، ويعمل بالتجارة، ويٌدرس أنماط الشعر لبعض الطلاب، الحداثة الغير متكلفة والعمق الفلسفي، وحظى على إشادات من شعراء الأردن وغيرهم من الشعراء العرب.

يأمل عبدالغني أن ينتشر الحب بين الناس، وحلمه الأكبر أن يؤسس العرب قاعدة ثقافية تليق بعقولهم، ليأخذ كل شاعر في الوطن العربي حقه، مختتمًا: «نحن لا نهاجم سوى من الأعلى».

ديوان مترجم لـ4 لغات وعشرات القصائد.. «أحمد» موهبة مصرية تتألق في الأردن   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل ديوان مترجم لـ4 لغات وعشرات القصائد.. «أحمد» موهبة مصرية تتألق في الأردن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.