رئيس وزراء ولاية ألمانية: الأتراك يشكلون ثراء كبيراً للبلاد (مقابلة)

برس بي - وكالة الاناضول :

دوسلدورف/ مسعود زيرك/ الأناضول

* هندريك فوست رئيس وزراء شمال الراين-وستفاليا:- ألمانيا دولة هجرة واندماج، وثلث السكان بولاية شمال الراين- وستفاليا ينحدرون من أصول مهاجرة.- للهجرة أهمية اقتصادية وثقافية وديمغرافية كبيرة بالنسبة لولايتي. وسأركز على ذلك في برنامجي الانتخابي.- تعليم اللغة التركية في المدارس كلغة أم أو كلغة أجنبية اختيارية سيكون خطوة مهمة وصائبة للاستفادة- الاعتداءات التي وقعت مؤخراً على المساجد ومقابر المسلمين أحداث عنصرية تخلق مناخاً من الخوف - رفع الأذان من مكبرات الصوت يمكن أن يساهم في تحقيق الانسجام بين المسلمين وغير المسلمين في مدينة كولن

قال رئيس وزراء ولاية شمال الراين-وستفاليا الألمانية هندريك فوست، إن تركيا دولة غنية من ناحية الأعراق والثقافات المختلفة، وإن ملايين الأتراك الذين يعيشون في الولاية يشكلون ثراء كبيراً بالنسبة لها، ويساهمون في تحقيق النهضة الاقتصادية بالبلاد.

وفي مقابلة مع الأناضول تحدث فوست عن أوضاع المواطنين الأتراك بالولاية، وعن أبرز الوعود الانتخابية لهم، وعن أهمية دور المهاجرين في الولاية وفي كل ألمانيا.

وأضاف أنه يرى أن تعليم اللغة التركية في المدارس كلغة أم أو كلغة أجنبية اختيارية سيكون خطوة مهمة وصائبة للاستفادة من إمكانيات تعدد اللغات بالولاية.

وتابع: "يعيش في ولايتنا ملايين الأتراك، ونحن نفتخر بقدوم الملايين من كل بقاع العالم للعمل والتعلم والعيش معنا".

- أهمية الهجرة لولاية شمال الراين- وستفاليا

وأوضح فوست أن ألمانيا دولة هجرة واندماج وأن ثلث السكان بولاية شمال الراين- وستفاليا ينحدرون من أصول مهاجرة.

واستطرد: "في ولاية شمال الراين- وستفاليا وحدها، هناك 175 ألف شخص من أصحاب المهن الحرة، من أصول مهاجرة. كما أن ربع رواد أعمال ينحدر من عائلات مهاجرة. وهؤلاء الأشخاص يوفرون آلاف فرص العمل."

وأكد فوست أنه يعتقد أن للهجرة أهمية اقتصادية وثقافية وديمغرافية كبيرة بالنسبة لولايته وأنه سيركز عل ذلك في برنامجه الانتخابي.

- الاعتداءات على المسلمين والأتراك

وزاد: "الاعتداءات التي وقعت مؤخراً على المساجد ومقابر المسلمين أحداث عنصرية تخلق مناخاً من الخوف وتقضي على العيش المشترك."

ولفت أنهم يكافحون التمييز في سوق العمل ضد الأشخاص المنحدرين من أصول مهاجرة.

- لولا المهاجرين لما تحققت المعجزة الاقتصادية الألمانية

وأردف أن تاريخ هجرة الأشخاص من منتسبي الأديان المختلفة إلى ولاية شمال الراين- وستفاليا يعود إلى سنوات طويلة، مؤكداً أن المعجزة الاقتصادية الألمانية ما كانت لتتحقق لولا المهاجرين.

وأشار إلى أنه شخصياً وحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي ينتسب إليه يوليان أهمية كبيرة للحريات الدينية وحرية المهاجرين في ممارسة شعائر أديانهم.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

رئيس وزراء ولاية ألمانية: الأتراك يشكلون ثراء كبيراً للبلاد (مقابلة)   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل رئيس وزراء ولاية ألمانية: الأتراك يشكلون ثراء كبيراً للبلاد (مقابلة) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الاناضول وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.