آدم حنين حفيد الفراعنة.. شاهد 10 من أعمال الفنان الراحل بذكرى وفاته ...مصر

اليوم السابع - ثقافة وفن

برس بي - مصر شاهد آدم حنين حفيد الفراعنة.. شاهد 10 من أعمال الفنان الراحل بذكرى وفاته والان مشاهدة التفاصيل.

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان آدم حنين الذى يُعد من أبرز النحاتين في العالم العربي في القرن العشرين، حيث أنجز خلال مسيرته الفنية عدداً من المنحوتات الكبيرة والصغيرة الحجم، باستخدام مواد متنوعة مثل الجرانيت والبرونز والجص والحجر الجيري والفخار.

ولد آدم حنين في القاهرة لأسرة تعمل في صياغة الحلي، ونشأ في حي باب الشعرية، والتحق بمدرسة الفنون الجميلة فيها سنة 1949 وبعد تخرجه في 1953، قضى مدة في مرسم الأقصر، واستكمل دراسته في ميونخ بألمانيا وأقام في فرنسا من 1971 حتى 1996.

عمل من سنة 1989 إلى 1998 مع وزارة الثقافة في ترميم تمثال أبي الهول في الجيزة، وفي 1996 عاد نهائيًا إلى وطنه، وأسس سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت.

 تميز أسلوبه بالتعبيرية ولكنه اتجه خلال إقامته فى باريس إلى مرحلة التجريد حيث أقام مجموعة من التماثيل بخامات الفخار والزلط.

وتتميز أعماله بالتركيز على البيئة المحلية والتراث المصرى القديم والقدرة على التعبير عن الواقع الاجتماعى، له مقتنيات فى متحف وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة ومتحف الفن الحديث بالقاهرة، وحديقة النحت الدولية بمدينة دالاس الأمريكية وهنا نتوقف مع مجموعة من أبرز أعماله.

رسوخ

شيخ البلد

حصان

كلثوم

فتاة الحقول

فتاة

الديك

الام

الطائر الأم

الطير الفرعونى

 

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة آدم حنين حفيد الفراعنة شاهد 10 من

كانت هذه تفاصيل آدم حنين حفيد الفراعنة.. شاهد 10 من أعمال الفنان الراحل بذكرى وفاته نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ثقافة وفن


اخر الاخبار
قبل 27 دقيقة
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.