السعودية تكشف عن موعد عيد الأضحى فلكيا ...الأردن

صحيفة السوسنة - اخبار محلية

برس بي - الأردن شاهد السعودية تكشف عن موعد عيد الأضحى فلكيا والان مشاهدة التفاصيل.

العرب والعالم - 22/05/2022 12:41

السوسنة - كشف أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقا، ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية "تسميات"، الدكتور عبد الله المسند، على حسابه في "تويتر"، عن موعد عيد الأضحى، وفقا للحسابات الفلكية.

وأشار المسند إلى أن القمر سيغرب يوم الثلاثاء 29 من ذي القعدة (28 يونيو)، عند الساعة 06:48 مساء، في حين تغرب الشمس عند الساعة 07:07 مسا.

وبناء عليه، سيسبق غروب القمر غروب الشمس بـ19 دقيقة، حينها لا يوجد في الأفق أي هلال ليشاهد وفقا لأفق مكة المكرمة، ثم يلي ذلك حدوث الاقتران بين القمر والشمس عند الساعة 05:52 من صباح يوم الأربعاء 30 من ذي القعدة (29 يونيو)، ويتلو ذلك ولادة هلال ذي ‏الحجة.

الحكم على الأسرى الهاربين من سجن جلبوع الإسرائيلي

وأوضح الخبير المناخي ان الأربعاء هو المتمم لشهر ذي القعدة 30 يوما، وسيمكث هلال ذي الحجة مساء الأربعاء في أفق مكة 32 دقيقة، ويوم الخميس ( 30 يونيو) أول ذي الحجة، ويوم الجمعة (8 يوليو) الوقوف بعرفة، ويوم السبت ( 9 يوليو)، وفقا للحساب الفلكي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة السعودية تكشف عن موعد عيد الأضحى فلكيا

كانت هذه تفاصيل السعودية تكشف عن موعد عيد الأضحى فلكيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار محلية


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.