طريقة عمل مخلل الخيار السريع المقرمش في البيت بكل أسراره وتكاته مثل المحلات ...السعودية

ثقفني - ترفيه و منوعات

برس بي - السعودية شاهد طريقة عمل مخلل الخيار السريع المقرمش في البيت بكل أسراره وتكاته مثل المحلات والان مشاهدة التفاصيل.

تعد المخللات من المأكولات التي لا تخلو أي وجبه طعام منها ويرجع السبب في ذلك إلى أن المخللات تضيف طعم رائع وجميل للطعام حيث يعمل على فتح الشهية وتناول كمية أكبر من الطعام، وتتعدد أنواع المخللات التي يمكننا تناولها ومنها مخلل الخيار أو مخلل الجزر أو القرنبيط وغيرها من الأنواع الأخرى التي يمكننا تناولها، حيث يعتبر المخلل الخيار من المخللات الشهيرة التي تقوم الكثير من الناس بشرائه من المحلات التجارية ونلاحظ أنه إذا قومنا بتناول الخيار المباع نصاب بأملاح شديدة وآللام حادة في الكلى والمعدة ويرجع السبب في ذلك هو إحتواء هذا المخلل على كميات كبيرة من الأملاح والشطة اللذان يعملان على إصابتنا بالكثير من الأمراض، على الرغم من أننا إذا قومنا بتخليل مخلل الخيار في المنزل يقع علينا بتكلفة بسيطة وغير مكلفة نهائيا.

يعتبر مخلل الخيار من المخللات الشهية التي يمكننا تناولها مع العديد من المأكولات الأخرى مثل المأكولات الشعبية أو المأكولات الوجبات السريعة حيث يعتبر طريقة مخلل الخيار سهلة التخليل وبسيطة وغير مكلفة لذلك علينا بعمل المخلل وعلينا بتجنب شرائها من المحلات الخارجية حتى نضمن صحتنا وعلينا بتناوله بألذ وأشهى وأفضل طعم.

مكونات عمل وصفة مخلل الخيار

كيلو واحد من الخيار.

كوب واحد من الماء.

كوب واحد إلا ربع من الخل الأبيض.

ثلاث ملاعق كبيرة من الملح أو أكثر على حسب الكمية.

نصف ملعقة واحدة كبيرة من الشطة.

ملعقة واحدة كبيرة من حبة البركة.

طريقة عمل وصفة مخلل الخيار

أحضري كمية الخيار وقومي بغسلها جيدا ثم قومي بعمل فتحة من جانب الخيار وفي جميع الكمية التي توجد لديكي.

أحضري بعد ذلك إناء وضعي به كوب واحد من الماء مع كوب واحد إلا ربع من الخل الأبيض مع ثلاث ملاعق كبيرة من الملح أو أكثر مع نصف ملعقة واحدة صغيرة من الشطة وملعقة واحدة كبيرة من حبة البركة وقومي بخلط وتقليب المكونات ببعضها.

أحضري بعد ذلك برطمان كبير خاص بالتخليل وقومي برص الخيار به ثم قومي بصب المحلول الذي قومنا بتحضيره في الإناء وقومي بصبه في البرطمان المحتوي على الخيار حتى تتمكنين من غمر الخيار تماما بهذا المحلول.

قومي بوضع خمسة ملاعق كبيرة من الزيت على سطح البرطمان حتى لا ينفذ الهواء داخل البرطمان وعليكي بغطائها بإحكام.

أتركي هذا البرطمان مغلق لمدة خمسة عشر يوما وبعد مرور تلك الفترة قومي بفتحها وعليكي بتناول ألذ وأشهى مخلل خيار.

تابعنا الآن: Follow @thaqfny_shukran

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة طريقة عمل مخلل الخيار السريع المقرمش

كانت هذه تفاصيل طريقة عمل مخلل الخيار السريع المقرمش في البيت بكل أسراره وتكاته مثل المحلات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ثقفني وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ترفيه و منوعات


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.