توقيع اتفاقيات تمويل مع بنك الاستثمار الأوروبى بـ300 مليون يورو منذ بداية 2022 ...مصر

اليوم السابع - أقتصاد

برس بي - مصر شاهد توقيع اتفاقيات تمويل مع بنك الاستثمار الأوروبى بـ300 مليون يورو منذ بداية 2022 والان مشاهدة التفاصيل.

• بنك الاستثمار الأوروبي يدير منحتين بقيمة 24 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي في مشروعات المياه ومكافحة الملوثات الصناعية

• التمويلات موجهة لتنفيذ مشروع تطوير خط سكك حديد طنطا المنصورة دمياط وتنفيذ محطتي معالجة مياه الصرف الصحي بحلوان وغرب الإسكندرية بما يدعم تطوير البنية التحتية المستدامة 

وقالت وزارة التعاون الدولي، في بيان، إنه تم توقيع اتفاق تمويل تنموي ميسر مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 221 مليون يورو لصالح مشروع "تطوير خط السكة الحديد طنطا-المنصورة-دمياط" الذي ستقوم بتنفيذه الهيئة المصرية لسكك حديد مصر، حيث يمثل المشروع أهمية كبيرة في إطار خطة الدولة لتطوير وسائل النقل لتصبح أكثر استدامة وتعزيز رؤية الدولة للتحول إلى بنية تحتية ذكية ومستدامة، وتتماشى مع المعايير البيئية.

وذكر البيان، أنه في إطار جهود الدولة لتعزيز الإدارة المستدامة للموارد المائية وتطوير محطات معالجة المياه، والتوسع في مد خدمات المياه والصرف لكافة ربوع الجمهورية، فقد تم توقيع اتفاقية تمويل تنموي ميسر بقيمة ٧٨ مليون يورو لتنفيذ "محطة معالجة الصرف الصحي بحلوان" والذي يقوم بتنفيذه كل من وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

وتدعم اتفاقيات التمويل التنموي لمشروعات المياه والصرف الصحي، جهود الدولة لتطوير قطاع المياه والصرف، كما تعزز تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لاسيما الهدف الثالث: الصحة الجيدة والرفاه، والهدف السادس: المياه النظيفة والنظافة الصحية، وكذلك الهدف الثامن: العمل اللائق والنمو الاقتصادي.

وكشف البيان عن توقيع اتفاقية منحة بقيمة ٤ ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي ويديرها بنك الاستثمار الأوروبي لصالح برنامج "مكافحة التلوث الصناعي-المرحلة الثالثة" الذي يقوم بتنفيذه جهاز شئون البيئة والبنك الأهلي المصري.

جدير بالذكر أن محفظة التعاون الإنمائي الجارية بين جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبي  تسجل نحو 3.5 مليار يورو بنهاية عام 2021، لتمويل العديد من المشروعات التنموية في قطاع النقل والمياه والصرف الصحي والطاقة والبيئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والطيران المدني.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة توقيع اتفاقيات تمويل مع بنك الاستثمار

كانت هذه تفاصيل توقيع اتفاقيات تمويل مع بنك الاستثمار الأوروبى بـ300 مليون يورو منذ بداية 2022 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في أقتصاد


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.