نالت المركز الثالث.. أوكرانية ترسم للأطفال حركة الحياة التى لا تتوقف ...مصر

اليوم السابع - ثقافة وفن

برس بي - مصر شاهد نالت المركز الثالث.. أوكرانية ترسم للأطفال حركة الحياة التى لا تتوقف والان مشاهدة التفاصيل.

وحصلت رومانا على المركز الثالث فى جوائز "معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل"، تقديراً لتميز رسوماتها التى تعتمد على استخدام أقلام ملونة تتحرك على فراغ اللوحة بأسلوب هندسي، تستخدم خلاله الخطوط الطولية والدوائر والمثلثات لرسم الأشياء والكائنات بالمسطرة وأخواتها من أدوات عدة الهندسة.

وهذه الحركة التى فى رسوماتها تناسب رؤية الأطفال للكون الذى لا يعرف السكون، كما يرونه وتراه بعيونهم رومانا رومانيشين، فتنقل فى لوحاتها وخطوطها البسيطة حركة الأرض والبشر والماء والغلاف الجوى والقارات، وتجعلنا نرى معها جميع الكائنات الحية تركض وتقفز وتسبح وتطير، أما البشر فيسافرون ويعملون ويمرحون، وذلك يجعل أعمال هذه الرسامة تتمحور حول الحركة والسفر.

وتشمل فعاليات المعرض أكثر من 1900 نشاطاً بينها عروض مسرحية وموسيقية وورش عمل إبداعية وفنية وجلسات حواريّة حافلة بمناقشة أبرز قضايا الثقافة والإبداع والنشر الخاصة بالأطفال، إلى جانب فعاليات أخرى كمحطة التواصل الاجتماعى، التى تستضيف 8 مبدعين من مؤثرى مواقع التواصل الاجتماعى، والمتخصصين فى صناعة المحتوى الإبداعى والمعرفى، ليقدموا 25 فعالية وورشة متنوعة، وركن الطهى الذى يشهد تنظيم 30 فعالية، بمشاركة 8 طهاة من 7 دول، وغيرها.

ويستضيف المهرجان هذا العام نخبةً من المبدعين والكتاب والفنانين الإماراتيين والعرب والأجانب، حيث يشارك 43 ضيفاً من 21 دولة حول العالم فى تقديم 120 فعالية ثقافية، بينهم الفنان المصرى محمد هنيدى، ومخرج الأفلام الأمريكى والرسام الشهير كايل بالدا، والملحن والمغنى ومؤلف أغانى الأطفال طارق العربى طرقان، إلى جانب عدد من المؤلفين والكُتّاب من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وايرلندا وفرنسا وإيطاليا وروسيا، وغيرها.

وتشارك ضمن جناح معرض الرسوم أكثر من 50 من دور النشر العربية والرسامين الإماراتيين والعرب والأجانب من 12 دولة فى منصة صناع كتاب الطفل "أفق" التى تهدف إلى دعم المحتوى البصرى لكتاب الطفل العربى والارتقاء بصناعة كتاب الطفل فى المنطقة العربية.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة نالت المركز الثالث أوكرانية ترسم

كانت هذه تفاصيل نالت المركز الثالث.. أوكرانية ترسم للأطفال حركة الحياة التى لا تتوقف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ثقافة وفن


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.