إصدارات أدب الطفل تسرد حكايات التراث الشعبى ضمن "الشارقة القرائى للطفل" ...مصر

اليوم السابع - ثقافة وفن

برس بي - مصر شاهد إصدارات أدب الطفل تسرد حكايات التراث الشعبى ضمن "الشارقة القرائى للطفل" والان مشاهدة التفاصيل.

جماليات التراث الشعبى والموروث المحلى لدولة الإمارات والخليج العربى فى إصدارات أدب الأطفال خلال فعاليات الدورة الـ13 من "مهرجان الشارقة القرائى للطفل"، من خلال موضوعات تناولت المواد التراثية بأسلوب جمع بين التوثيق التاريخى المعتمد على صحة المعلومات، والقالب الفنى والقصصى الذى يناسب الأطفال ويضمن لهم قراءة ممتعة ومفيدة.

وفى قصة "مزرعة جدى الأثرية" تقدم الكاتبة أمل سعيد الشامسى، معلومات عن مدينة مليحة، بلغة قصصية تتحدث من خلالها عن معالمها الطبيعية وجبالها الممتدة، والتى تحتضن فى نهاياتها التلال الرملية الصفراء، لتشكل لوحة فنية ساحرة، حيث تتحدث عن عادات سكانها فى شهر رمضان، والتقاليد الشعبية التى توارثها أهل المدينة عن آبائهم. 

ومع كتاب "قصص الحيوان فى التراث الإماراتي" تقدم فاطمة أحمد عبيد المغنى النقبى 5 قصص مختارة، تبرز من خلالها الحيوانات فى الموروث الشعبى الإماراتى، والحكايات التى مثَّل فيها الحيوان بطلاً فى القصص الشعبية التى توارثتها الأجيال.

وعلى خطى "ألف ليلة وليلة"، يأتى كتاب "حزاوى أمى شيخة - أحلام الطفولة"، ضمن سلسلة جمعت فيها الدكتورة أنيسة فخرو، 101 قصة وحكاية شعبية، توثق حياة الآباء الطيبين، ومجالسهم التى كانت القصة والسرد حاضرين بقوة فيها.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة إصدارات أدب الطفل تسرد حكايات التراث

كانت هذه تفاصيل إصدارات أدب الطفل تسرد حكايات التراث الشعبى ضمن "الشارقة القرائى للطفل" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ثقافة وفن


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.