ملَّاك سوزوكي "إسبريسو" يكشفون عيوب ومميزات السيارة للمقبلين على الشراء ...مصر

مصراوي - ترفيه و منوعات

برس بي - مصر شاهد ملَّاك سوزوكي "إسبريسو" يكشفون عيوب ومميزات السيارة للمقبلين على الشراء والان مشاهدة التفاصيل.

03:56 م الأحد 22 مايو 2022

كتب - محمد جمال:

ينتشر بمواقع التواصل الاجتماعي العشرات من التجمعات "الجروبات" التي تهتم بأنواع معينة من السيارات، وتهدف إلى تبادل الخبرات فيما بين الملاك عن تلك السيارات ومزاياها وعيوبها وأفضل طرق الصيانة وغيرها.

تعتمد سوزوكي إسبريسو التي تعد الطراز الإنتاجي من الموديل التجريبي Future-S، على سواعد محرك بنزين صغير ثلاثي الاسطوانات سعة 1.0 لتر بقوة 67 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وخزان وقود سعة 27 لترًا.

تتوفر السيارة اليابانية بنظام فرامل ABS مانعة للانغلاق ووسائد هوائية أمامية ومشغل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وعجلة قيادة بأزرار للتحكم ببعض أنظمة التشغيل، إضافة إلى نظام مانع إدارة المحرك.​

تتوفر إسبريسو لعملاء السوق المحلي بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 177 ألف جنيه.

يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز جوانب التميز وكذا العيوب التي واجهها ملاك السيارة اليابانية في مصر:

- أولا.. مميزات سوزوكي إسبريسو وفقا لملاكها:

استهلاك الوقود

تتميز السيارة الصغيرة بالوفير فى استهلاك الوقود نظرا لحجمها الصغير، والتي تعد من أهم مميزات السياراة اليابانية التي قد تجذب العديد من المستهلكين.

مساحة الرؤية الخارجية

توفر إسبريسو زوايا جيدة للرؤية الخارجية، مما يتيح له كشف كامل الطريق وتوفير أكبر قدر من الراحة أثناء القيادة.

قيادة أكثر سهوله

تتميز إسبريسو ببساطة الاستخدام مما يجنب العديد من العملاء صعوبة الاستخدام التي قد تواجهة مع سيارات أخرى منافسة

سهولة المناورة

تتميز السيارة اليابانية بحجمها الصغير الذي يعطيها الراحة فى التنقل بالطرق المزدحمة بسهولة ويسر، خاصة بالأماكن ذات المساحات الضيقة وهو ما يفقده عددا كبيرا من المنافسين بهذه الفئة السعرية.

مساحة التخزين

تتميز إسبريسو باحتوائها على العديد من أماكن التخزين رغم صغر حجمها وبأكثر من منطقة من الداخل متوفقة بذلك على عددا من المنافسين، ومساحة التخزين الخلفية "الشنطة" 239 لترًا مكعبًا.

قيمة مقابل سعر

تعد سوزوكي إسبريسو فى ظل الزيادات السعرية المتلاحقة بجميع سيارات السوق المصري، من بين الخيارات الأفضل فى الفئة السعرية تحت الـ 200 ألف جنيه وفقا لمالكيها نظرا للزيادات الكبيرة التي لحق بالعديد من سيارات السوق المحلي.

الارتفاع عن الأرض

تتميز إسبريسو بارتفاعها الجيد عن الأرض المناسب لشوارع الطرق فى مصر، حيث يبلغ طول سيارة سوزوكي خماسية الأبواب والمقاعد الجديدة 3.665 مم، وعرضها 1.520 مم، وارتفاعها 1.564 مم،

وسائل الترفية

تتميز إسبريسو بعدد محدود من وسائل الترفية ولكن مناسب بهذه الفئة السعرية، حيث تمتلك السيارة الجديدة مكيف يدوي للهواء وزجاج كهربائي أمامي ومدخل USB وAUX وعدادات رقمية، ومخرج كهربائي بقدرة 12 ڤولت، ونظام صوتي مكون من سماعتين.

- ثانيا.. عيوب سوزوكي إسبريسو وفقا لأراء مالكيها:

المحرك والأداء

تأتي السيارة إسبريسو بمحرك سعة 1.0 لتر بقوة 67 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، ويمكنها الانطلاق من الثبات حتى 100 كم في 14.3 ثانية وهو معدل أداء ضعيف فى عصرنا الحالي وخاصة عند مقارنتها مع عددا من المنافسين.

جودة الخامات الداخلية

بسبب التسعير المنخفض، جاءت الخامات الداخلية للسيارة اليابانية من خامات بلاستيكية سيئة بجميع أجزاء المقصورة الداخلية.

ثبات السيارة

من أهم عيوب السيارة إسبريسو هي ثباتها خاصة مع السرعات العالية، حيث أن وزن السيارة المنخفض لا يساعدها على التوزان والثبات الكافى.

العزل الضعيف

يعيب إسبريسو عزلها الضعيف، ويظهر ذلك بصورة واضحة مع السرعات العالية.

الأمان والسلامة

تفتقر سوزوكي إسبريسو إلى العديد من أنظمة الأمان والسلامة ومنها توزيع الفرامل الإلكتروني، ووسائد هوائية جانبية وغيرها.

فئة واحدة من التجهيزات

طرح فئة واحدة من التجهيزات يحد من رغبة بعض المستهلكين فى اختيار فئة أعلى وتجهيزات أفضل، ما يشكل من فرص انتشار السيارة بشكل أكبر

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة مل اك سوزوكي إسبريسو يكشفون عيوب

كانت هذه تفاصيل ملَّاك سوزوكي "إسبريسو" يكشفون عيوب ومميزات السيارة للمقبلين على الشراء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ترفيه و منوعات


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.