هل الخميس اول ايام ذو الحجة 2022 ...السعودية

برس بي - اخبار محلية

برس بي - السعودية شاهد هل الخميس اول ايام ذو الحجة 2022 والان مشاهدة التفاصيل.

هل الخميس اول ايام ذو الحجة 2022؟ إذ تقوم هيئة الأرصاد الفلكية في المملكة العربية السعودية باستطلاع هلال شهر ذو الحجة للتعرف على موعد حلول شهر ذو الحجة هذا العام، وينتظر المسلمون في مختلف أنحاء العالم هذا الشهر لأداء مناسك الحج، وسنتعرف على موعد بداية شهر ذو الحجة 1443، وعلى تقويم العشر الأوائل منه.

هل الخميس اول ايام ذو الحجة 2022

إن يوم الخميس 30 يونيو 2022 ميلادي سيكون اليوم الأول من شهر ذي الحجة، حيث يبدأ المسلمون في هذا اليوم بالتوافد إلى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج، كما يحتفلون فيه بعيد الأضحى المبارك الذي يتقرب فيه المسلمون من الله عبر ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء.

اول ايام ذو الحجة 2022 في السعودية

حددت المحكمة العليا السعودية موعدًا لتحري رؤية هلال شهر ذي الحجة للعام 1443 هجري، ليكون يوم الأربعاء 30 ذي القعدة 1443 الموافق ليوم 29 يونيو عام 2022 ميلادي، إذ جاء في بيانها: 

إن المحكمة العليا ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأربعاء 30 / 11 / 1443هـ، حسب تقويم أم القرى التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة حسب قرار المحكمة العليا ـ المذكور أعلاه ـ الموافق 29 / 6 / 2022م. وترجو المحكمة العليا ممّن يراه بالعين المجردة أو بوساطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته على الوصول إلى أقرب محكمة.

فضل صيام عشر ذي الحجة 2022 

فضل صيام عشر ذي الحجة 2022. والتي تعتبر من الأعمال الصالحة التي يحرص المسلمون على أدائها خلال هذه العشر الأوائل من شهر ذي الحجة 1443. وذلك لما ورد عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم :(ما مِن أيَّامٍ أَعظَمَ عِندَ اللهِ، ولا أَحَبَّ إلَيهِ مِنَ العملِ فيهِنَّ مِن هذِه الأَيَّامِ العَشرِ؛ فأَكثِرُوا فيهِنَّ مِنَ التَّهليلِ، والتَّكبيرِ، والتَّحميدِ).

حكم صيام عشر ذي الحجة 

حيث يجوز صيام الأيّام التسع من شهر ذي الحِجّة. وذلك وفق الدليل الذي ورد عن بعض أزواج النبيّ -عليه الصلاة والسلام- والذي أوضحن فيه صيامه لهذه الأيام المباركة. فقد ورد: (كانَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ يصومُ تسعَ ذي الحجَّةِ). وذلك بإتفاق الفُقهاء الأربعة.

مواضيع اخرى متعلقة : 

متى تبدأ العشر ذي الحجة ؟ تعرف على موعد رؤية الهلال 1443

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة هل الخميس اول ايام ذو الحجة 2022

كانت هذه تفاصيل هل الخميس اول ايام ذو الحجة 2022 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على برس بي وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار محلية


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.