ستدهشك.. حيلة سحرية للتخلص من ديدان المطبخ نهائياً ...الإمارات

الإمارات نيوز - ترفيه و منوعات

برس بي - الإمارات شاهد ستدهشك.. حيلة سحرية للتخلص من ديدان المطبخ نهائياً والان مشاهدة التفاصيل.

متابعة – علي معلا:

الديدان البيضاء التي تظهر في مطبخك هي يرقات الذباب، وبمعنى آخر، تضع الذبابة بيضاً يتحول إلى يرقات “ديدان”، والتي تتحول فيما بعد إلى ذباب، ليضع مزيداً من البيض، وهكذا.

أي أن الديدان هي جزء من دورة حياة الذبابة العادية، ولا تظهر من العدم كما يظن البعض، وتضع الذبابة مئات البيض في المرة الواحدة، والذي يفقس في غضون يوم، وعادةً ما تكتشفين الديدان البيضاء في المراحل الأولى عندما يكون طوله حوالي 3-9 ملليمتر ولونه أبيض تتغذى اليرقات لمدة 3 إلى 5 أيام، ويستغرق الأمر من 14 إلى 36 يوماً تقريباً حتى يتحول البيض إلى ذباب.

وستضع الذبابة بيضها في أي مكان تشعر فيه أن الديدان ستكون آمنة وتحصل على غذائها، وهذا هو السبب في أنه من الشائع جداً رؤيتها في الطعام القديم أو المتعفن.

وتحتاج الديدان إلى تناول الطعام دون توقف حتى تنمو، لذا فإن الذبابة ستضع البيض دائماً حيث يُوجد طعام، ولذا فإن ظهور الدود الأبيض في البيت يرتبط بالعادات التالية:

1. ترك سلة القمامة مفتوحة وعدم تنظيفها بشكل دوري.

2. ترك بقايا الطعام على رخامة المطبخ.

3. عدم غلق أكياس الحبوب أو المواد الغذائية جيداً.

وهناك بعض الأمور التي يجب عليكِ فعلها فور رؤيتكِ لهذه الديدان، لتتمكني من العثور على مواقع الإصابة الأخرى في مطبخك:

1. تحققي أولاً من الحبوب المخزنة في دولاب المطبخ، كالأرز والقمح والذرة والشوفان والكورن فليكس، وافحصي بقية المنتجات الغذائية الموجودة في الرفوف والأركان، كالمكرونة والدقيق والأعشاب والفواكه المجففة والحليب البودرة، فقد تكون محتوية على بيض هذه الديدان، في حال كان أي من أكياسها مفتوحة.

2. أخرجي جميع المنتجات الغذائية من دولاب المطبخ، وتفحصي جيداً زوايا الرفوف والفواصل الموجودة بين الأبواب، فاليرقات عادةً ما تبحث عن الأماكن الرطبة المظلمة لتحمي أنفسها.

3. تفقدي سلة المهملات بين الحين والآخر، ونظفيها جيداً لأنها من الأسباب لتجمع الذباب في مطبخك.

وفي حال وجدتِ كثير من أماكن الإصابة بالديدان في دولاب مطبخكِ، ستحتاجين إلى اتخاذ الإجراءات التالية على الفور، لأنها يمكن أن تتكاثر عدة مرات في السنة، وستغزو بقية المنتجات الغذائية الموجودة في مطبخكِ.

1. أزيلي مفارش الرفوف، ونظفي الأماكن المصابة بالديدان بقطعة قماشية جافة، ثم اغسلي الرفوف بالماء والصابون، وبعد ذلك امسحيها بمحلول تبييض الملابس “الكلور المخفف بالماء”.

2. اغسلي جميع العلب بالماء الساخن والصابون، واستخدمي لوفة أو فرشاة، لإزالة أي آثار للبيض واليرقات عليها، ثم تخلص من اللوفة.

3. حضري خليطاً من الماء والخل وزيت النعناع، وضعيه في بخاخ، ورشي به جميع الرفوف والأركان والزوايا، لقتل البيض واليرقات التي لا تتمكنين من رؤيتها.

4. أخرجي سلة المهملات من المطبخ، وغيّري كيس القمامة المستخدم بشكل دوري، وحاولي أن تحافظي على نظافتها باستمرار.

5. امسحي أرضية المطبخ بالكلور المخفف بالماء، أو بمعقم مخصص للأرضيات.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة ستدهشك حيلة سحرية للتخلص من ديدان

كانت هذه تفاصيل ستدهشك.. حيلة سحرية للتخلص من ديدان المطبخ نهائياً نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ترفيه و منوعات


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.