اليمن: الاحتلال السعودي ينفذ حملةَ تهجير قسرية لسكان سقطرى ...لبنان

العهد - اخبار عربية

برس بي - لبنان شاهد اليمن: الاحتلال السعودي ينفذ حملةَ تهجير قسرية لسكان سقطرى والان مشاهدة التفاصيل.

على خُطَى الاحتلال الإماراتي، بدأت قوات الاحتلال السعوديّة، السبت، حملة واسعة لتهجير سكان سقطرى اليمنية، وذلك ضمن مخطّط أمريكي صهيوني يتم تنفيذه لتحويل الجزيرة الاستراتيجية اليمنية إلى قواعد عسكرية.

وبحسب مصادرَ محلية من أبناء الجزيرة، فقد بدأ الاحتلالُ السعوديّ منذُ السبت، في نقل عشرات الأسر السقطرية إلى أراضيها مِن أجلِ الإقامة الدائمة مع اشتراط مغادرة جميع أفراد العائلة.

وأكّـدت المصادر أن طائرات شحن عسكرية سعودية بدأت بالفعل بتسيير رحلات بين سقطرى والدمام، حَيثُ تظهر الصور المتداولة جنوداً سعوديّين وهم يحزمون أمتعة عائلات يمنية من أهالي الجزيرة قبيل ترحيلهم.

من جانب آخر، كشف محافظ عدن المعيّن من قبل حكومة الإنقاذ الوطني، طارق سلام، عن وجود 6 قطاعات نفطية واعدة في جزيرة سقطرى، إضافة لموقعها المهم والاستراتيجي في المنطقة والتي تسعى أمريكا ومحورها للسيطرة عليها.

وأوضح سلام في تصريح لقناة المسيرة اليمنية، السبت، أن جزيرة سقطرى بعيدة عن المواجهات، ورغم ذلك يسعى تحالف العدوان إلى تهجير السكان اليمنيين من الأرخبيل وإلغاء كُـلّ المظاهر اليمنية فيها.

وأضاف "معنيون بتحرير كُـلّ شبر من أرضنا ونعد أهلنا في سقطرى بأننا سنكون سنداً لهم في مقاومة الاحتلال والتهجير القسري:، مُشيراً إلى أن التمسك بالأرض هو تمسك بالوجود والمستقبل ويجب على الجميع أن يكون عوناً لأبناء سقطرى وكلّ المحافظات في مواجهة الاحتلال.

وتأتي هذه الحملة بعد يوم من بدء الاحتلال الإماراتي لحملة تهجير واسعة بحق سكان جزيرة عبد الكوري المحتلّة، في تأكيد على توجّـه أمريكي عبر الأدوات لتحويل الجزر اليمنية الاستراتيجية إلى قواعد عسكرية تخدم أمريكا وكيان العدوّ وأدواتهم.

وكانت وزارة الثروة السمكية في اليمن قد حملت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية التداعيات الناجمة عن التحَرّكات الجديدة في الجزر اليمنية، مؤكّـدة أن الطرف الوطني لن يقف مكتوفا.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة اليمن الاحتلال السعودي ينفذ حملة

كانت هذه تفاصيل اليمن: الاحتلال السعودي ينفذ حملةَ تهجير قسرية لسكان سقطرى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العهد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار عربية


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.