متى موعد يوم التروية 2022 ...السعودية

برس بي - اخبار محلية

برس بي - السعودية شاهد متى موعد يوم التروية 2022 والان مشاهدة التفاصيل.

متى موعد يوم التروية 2022 حيث إنّ هذا اليوم يسبق يوم عرفة ولا بدّ للمسلم من معرفته بالضبط من أجل التحضر ليوم عرف يوم المشهد العظيم، لذلك فإنّ  سيقف مع الإضاءة على ذلك اليوم، والإتيان على أعمال الحاج في ذلك اليوم، والحديث في إجابة عن سؤال لماذا يسمى اليوم الثامن من ذي الحجة يوم التروية.

متى موعد يوم التروية 2022

إنّ موعد يوم التروية هو في السابع من شهر تموز – يوليو 2022 ميلادي، والذي يصادف اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وهو اليوم الذي يسبق يوم عرفة الذي يقع في الثامن شهر تموز الموافق لتسعة من شهر ذي الحجة، والله أعلم.

ماذا يفعل الحاج يوم التروية

إنّ للحاج مجموعة من الأعمال التي يأتي بها في يوم التروية وهي:

الإحرام: يأتي أهل مكة بالإحرام في هذا اليوم في ضحى اليوم الثامن من ذي الحجة، قال جابر بن عبد الله: “فحل الناس كلهم وقصروا، إلا النبي -صلى الله عليه وسلم- ومن كان معه هدي، فلما كان يوم التروية, توجهوا إلى منى”، ويستحب لمن أراد الإحرام أن يتطيب ويغتسل، فيقول لبيك حجًا ثم يقول: “لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك”.

التوجه لمنى: يستحب للحاج أن يتوجه إلى منى فيصلي الظهر والعصر والمغرب والعشاء وفجر التاسع من ذي الحجة قصراً بلا جمع، كما أنّه من المستحب بالنسبة للحاج أن يبيت في منى قبل أن يذهب إلى عرفة، فيُصلي الفجر في منى حتى تطلع الشمس، فإذا طلعت مشى إلى عرفة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال متى موعد يوم التروية 2022 وذكرنا الإجابة عن سؤال لماذا يسمى اليوم الثامن من ذي الحجة يوم التروية وما هي أعمال يوم التروية.

 

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة متى موعد يوم التروية 2022

كانت هذه تفاصيل متى موعد يوم التروية 2022 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على برس بي وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار محلية


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.