4 جوائز عربية كبرى تستقبل طلبات الترشح فى يوليو.. تعرف عليها ...مصر

اليوم السابع - ثقافة وفن

برس بي - مصر شاهد 4 جوائز عربية كبرى تستقبل طلبات الترشح فى يوليو.. تعرف عليها والان مشاهدة التفاصيل.

يستقبل عدد من الجوائز الأدبية الكبرى فى الوطن العربي أعمال المبدعين خلال شهر يوليو الجارى للترشح على جوائزها فى دورتها الجديدة، وذلك فى كافة أنواع الإبداع، ومنها:

جائزة الشيخ زايد

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب ، التى ينظّمها مركز أبو ظبى للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبو ظبى، فتح باب الترشح لدورتها السابعة عشرة المقبلة بداية من شهر يونيو الحالى حتى الأول من أكتوبر 2022، ويحصل الفائزون فى كل فئة على 750 ألف درهم إماراتى وشهادة تقدير وميدالية ذهبية، وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه الجائزة سبعة ملايين درهم إماراتي سنوياً.

جائزة ساويرس

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، عن فتح باب التقدم للجائزة حتى يوم الخميس 21 يوليو 2022، وذلك فى أفرع الرواية والقصة القصيرة والسيناريو والنص المسرحي، بفرعيها لكبار وشباب الأدباء، والنقد الأدبي وكتاب الأطفال.

جائزة الطيب صالح

من المقرر أن يعلن مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، عن فتح باب المشاركة في الدورة الحادية عشرة، من 15 يوليو الجاري، إلى 15 أكتوبر 2020، في مجالات الجائزة: الرواية، القصة القصيرة، المحور الثالت محور متغير- خصص هذا العام للشعر المحكّمون: هيئة مستقلة متخصصة تُشرفُ عليها أمانة الجائزة.

جائزة نجيب محفوظ

من المقرر يعلن المجلس الأعلى للثقافة، خلال شهر يوليو الحالي، عن فتح باب الترشح لمسابقة الروائي العالمي نجيب محفوظ للرواية فى مصر والعالم العربي لعام 2023، حيث تبلغ قيمة الجائزة 75 ألف جنيه لأفضل رواية مصرية، و75 ألف جنيه لأفضل رواية عربية، تمنح الجائزة لأفضل الروايات المنشورة خلال عامي 2019/2020 للمصريين والعرب المقيمين بالخارج على ألا يتقدم المتسابق بالرواية نفسها لمسابقة أخرى حتى يتم الإعلان عن نتيجة المسابقة، وألا تكون قد حصلت على جائزة في مسابقات أخرى وان يقدم المتسابق أربع نسخ من الرواية (PDF) مع ملاحظة أنه لا يتم استرداد الأعمال بعد فحصها.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة 4 جوائز عربية كبرى تستقبل طلبات

كانت هذه تفاصيل 4 جوائز عربية كبرى تستقبل طلبات الترشح فى يوليو.. تعرف عليها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ثقافة وفن


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.